اقتصاد وأسواق

12 عبارة لنقل المعتمرين .. اثنان منها تحت الصيانة

محمد عبداللاه: أكد اللواء هشام السرساوي ــ نائب رئيس اللجنة العليا لمتابعة العمرة ــ أن عدد السفن التي تعمل في نقل المعتمرين هذا الموسم ستصل إلي 12 عبارة تعمل منها ــ حاليا ــ 10 عبارات، واثنان تحت الصيانة.   وأضاف…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد عبداللاه:

أكد اللواء هشام السرساوي ــ نائب رئيس اللجنة العليا لمتابعة العمرة ــ أن عدد السفن التي تعمل في نقل المعتمرين هذا الموسم ستصل إلي 12 عبارة تعمل منها ــ حاليا ــ 10 عبارات، واثنان تحت الصيانة.
 
وأضاف السرساوي أن اللجنة الوزارية للتفتيش الفني علي العبارات برئاسة اللواء حسين الهرميل قد انتهت من الكشف علي العبارتين اللتين تقدمان حالياً لقطاع النقل البحري جداول التشغيل.
 
وأوضح الهرميل أنه تم سفر ما يقرب من 1369 معتمراً عبر ميناءي سفاجا ونوبيع، بالاضافة إلي 85 سيارة وشاحنة كما استقبلت هذه الموانيء 2 1.6 معتمر ــ فقط ــ عبر ميناء نويبع، بالاضافة إلي 215 شاحنة.
 
وكان وزير النقل قد أعطي تعليمات لقطاع النقل البحري بتوفير الخدمات الاساسية للمعتمرين استعداداً لبدء موسم العمرة في 25 من شهر شعبان الحالي ووجه محمد منصور بضرورة توافر دورات مياه متحركة داخل ميناءي سفاجا ونويبع وعدد من المظلات الخاصة بهم بين موانئ سفاجا وكل من ينبع وجدة حيث تبلغ الطاقة الاجمالية للعبارتين 2550 راكباً.
 
من جهة أخري صرح اللواء حسين الهرميل رئيس اللجنة الوزارية للتفتيش علي العبارات أن العبارة »مسرة« قد غادرت ميناء سفاجا علي متنها 1550 راكباً متجهة إلي ميناء »ضبا« السعودي بعد اتمام اعمال الصيانة التي استمرت 24 ساعة. وأضاف الهرميل أن العبارة »جماع« تحت الصيانة ــ حاليا ــ ولن تؤثر في حركة نقل المعتمرين.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »