اقتصاد وأسواق

12‮ ‬ألف عامل مهددون بالتسريح من مصانع‮ »‬الصفا‮« ‬بأسيوط

أحمد الشيمي كشف احمد السيد وهبة رئيس جمعية مستثمري الصفا بمحافظة اسيوط ان هناك حوالي 12 الف عامل في 400 مصنع باسيوط مهددين بالتسريح بسببب مشكلات التعثر للبنوك وعدم استقرار الاوضاع الاقتصادية لهذه المصانع. واشار وهبة الي انه قام خلال…

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد الشيمي

كشف احمد السيد وهبة رئيس جمعية مستثمري الصفا بمحافظة اسيوط ان هناك حوالي 12 الف عامل في 400 مصنع باسيوط مهددين بالتسريح بسببب مشكلات التعثر للبنوك وعدم استقرار الاوضاع الاقتصادية لهذه المصانع.

واشار وهبة الي انه قام خلال اجتماعات الجمعية الاخيرة بالتأكيد علي اهمية الحفاظ علي العمالة المؤهلة والفنية باعتبارها احد اهم محفزات الانتاج في المنطقة الصناعية التي تعاني مشكلات عديدة مع البنوك.

واضاف ان اهم المشكلات التي تواجه الـ400 مصنع »الصغير والمتوسط« بمنطقة الصفا تعود الي مشاكل تمويلية موضحا انه قام بعرض المشكلة علي وزير الاستثمار الدكتور محمود محيي الدين حتي توفر التمويل المناسب للمصانع المتعثرة حتي تستطيع الاستمرار والحفاظ علي العاملين بها.

وقال وهبة إن هناك 200 مصنع فقط تنعم بالاستقرار في المنطقة الصناعية من اجمالي 600 مصنع يعمل بها 6 آلاف فرد وهم فقط الذين يشعرون بالاستقرار.

ولفت وهبة الي ان الشيء المهم الذي تحرص عليه الجمعية في الفترة المقبلة هو تنظيم عدد من ورش العمل تتم فيها توعية العاملين بحقوقهم والاجراءات التي من الواجب اتخاذها عند التعرض لمشكلات في العمل كاللجوء الي الجمعية او الي مكتب العمل.

ونفي وهبة وجود اي تنسيق او تعاون مع وزارة القوي العاملة في اطار جهود الجمعية للحفاظ علي العمالة في المصانع، مؤكدا ان التعاون فقط مع وزارة الاستثمار وان وزارة القوي العاملة لم تحرص علي التعاون مع الجمعية علي الاطلاق خلال الفترة الماضية بالرغم من المشكلات التي يعاني منها العمال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »