اقتصاد وأسواق

12مليار جنيه زيادة بموازنة التعليم.. و”الشورى” يطالب بمضاعفتها

مجلس الشورى محمد الطهطاوى: أوصى نواب مجلس الشورى، بحذف بند شراء أراضى من صندوق تطوير التعليم، والذى يبلغ قيمته 20 مليون جنيها، لأن الصندوق يهتم بدراسة وتطوير التعليم وليس شراء الأراضى. وأكد الدكتور محمد خشبة، رئيس لجنة التعليم، خلال اجتماع…

شارك الخبر مع أصدقائك


مجلس الشورى


محمد الطهطاوى:

أوصى نواب مجلس الشورى، بحذف بند شراء أراضى من صندوق تطوير التعليم، والذى يبلغ قيمته 20 مليون جنيها، لأن الصندوق يهتم بدراسة وتطوير التعليم وليس شراء الأراضى.

وأكد الدكتور محمد خشبة، رئيس لجنة التعليم، خلال اجتماع لجنتى المالية والتعليم بمجلس الشورى اليوم الأربعاء، أن قيمة ترشيد الإنفاق تقدر بـ420 مليون جنيها، مضيفا أن “السياسة التى تتبعها اللجنة فى ترشيد الإنفاق، هو إعادة تدوير هذه الأموال بشكل رشيد”.

وأضاف أن تخفيض موازنة التعليم خط أحمر، لا يمكن الاقتراب منه بل يجب زيادتها، لافتا إلى أن زيادة موازنة التعليم فى الموازنة الجديدة، تبلغ حوالى 12 مليار جنيه.

من جانبه، قال طارق الحصرى، مستشار وزير التربية والتعليم، إن موازنة التعليم للعام المالى 2013-2014، تقدر بـ62 مليار جنيه، بزيادة 12 مليار عن العام الحالي، وتصب معظمها فى الباب الأول (الأجور)، مشيرا إلى أن المعلمين ما زالوا فى حالة عدم رضا عن أجورهم.
 
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »