«نهر الخير» تسعى لرفع مساهمة القطاع الزراعي في الإيرادات لـ60% بنهاية 2022

تعمل على التصدير غير المباشر للتين

«نهر الخير» تسعى لرفع مساهمة القطاع الزراعي في الإيرادات لـ60% بنهاية 2022
دينا مجدي

دينا مجدي

5:21 م, الثلاثاء, 25 يناير 22

كشف أحمد السيد، العضو المنتدب بشركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي، أن خطة الشركة التوسعية للعام الحالي تشمل ضخ استثمارات في مجال الطاقة الشمسية، وزيادة مساهمة القطاع الزراعي لتستحوذ على نحو 60% من إيرادات الشركة. وقال، في تصريحات خاصة، لـ”المال”، إن الشركة التي بدأ التداول على أسهمها بالبورصة، اليوم الثلاثاء، تعمل على تمويل مشروع إنشاء 5 محطات طاقة شمسية من مواردها الذاتية بقيمة 10 ملايين جنيه، وتُقام على جزء من قطعة الأرض المملوكة للشركة بمساحة 1000 فدان.

وأضاف العضو المنتدب بشركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي، أن الإنتاج الزراعي أسهم بنسبة 30% بنهاية سبتمر الماضي، بينما أسهم قطاع الخدمات البيئية بنسبة 70% من إجمالي الإيرادات، موضحًا أن الشركة  تستهدف زيادة حصة القطاع الزراعي من إيراداتها لـ60%.

وأكد السيد أن الشركة ليست لديها أية نية لمزيد من التوسعات وشراء مزيد من الأراضي وأنها مكتفية بمحفظة الأراضي التي في حوزتها حاليًّا، مع العمل على استثمار هذه المساحات.

الجدير بالذكر أن سهم شركة نهر الخير ارتفع بنحو 243% في أول جلسة تداول بالبورصة، أمس الثلاثاء، ليصل السهم إلى مستوى 0.343 جنيه محققًا أحجام تداول بلغت 15.5 مليون سهم، بقيمة 5.3 مليون جنيه عبر تنفيذ 408 صفقة.

وتمتلك الشركة نحو 2600 فدان منتج بالمنيا ضمن مشروع استصلاح وتنمية مليون ونص فدان، من أصل 8665 فدانًا، ومخصص حوالي 1250 فدانًا لزراعة البنجر والذي تم التعاقد عليه ببداية العام الحالي،

بينما خُصصت باقي المساحة المنتجة لزراعة أشجار اللمون والزيتون والتين الأسباني المميز، فتعمل الشركة على التصدير غير المباشر للتين، حيث إنهم ورّدوا كميات كبيرة من التين خلال 2021 لمصنع عمل على تصدير جزء منها.