عيد الشرطة المصرية 2022.. مظاهر احتفالات «الداخلية» بذكرى معركة الإسماعيلية

افتتاح مراكز مرور متطورة وأجازات وورد للمواطنين وأغاني واحتفالات وزيارات وعفو للسجناء.

عيد الشرطة المصرية 2022.. مظاهر احتفالات «الداخلية» بذكرى معركة الإسماعيلية
أماني عوض

أماني عوض

4:54 م, الأثنين, 24 يناير 22

تحتفل وزارة الداخلية في 25 من يناير كل عام بذكرى التي وقعت في 25 من يناير عام 1952 قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم، ومن ذلك الوقت أصبح عيد الشرطة المصرية.

عيد الشرطة المصرية 2022.. افتتاح مراكز مرور متطورة

وخلال عيد الشرطة المصرية 2022 ، التي من خلالها نظمت وزارة الداخلية عدم مظاهر للاحتفال بتلك المناسبة ومشاركة المواطنين معهم، أبرزها:

قررت وزارة الداخلية تشغيل مركزي بورسعيد والجيزة النموذجيين، الذين يضمان خدمة الفحص الفني الالكتروني للمركبات، ومركز صيانة فني لتأهيل السيارات للفحص، ومدرسة نموذجية لتعليم القيادة، وجارٍ إنشاء مراكز نموذجية في 5 محافظات كتجربة لتعميمها على مستوى الجمهورية.

وافتتحت الداخلية عددًا من وحدات المرور المتطورة بعدد من المراكز التجارية والنوادي الرياضية، لتقديم خدمات تجديد تراخيص المركبات والفحص دون الحاجة للتواجد بوحدات التراخيص.

وعلى صعيد متصل ضمن مشاهد احتفالات عيد الشرطة المصرية 2022 ، وزع رجال الشرطة ورود وهدايا على المواطنين في العديد من المحافظات وبالشوارع والميادين.

احتفالات وأغاني ومبادرات

كما نظمت وزارة الداخلية، احتفالية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتلك المناسبة داخل مقر أكاديمية الشرطة، وبتواجد قيادات الدولة والوزارة.

وأهدت الوزارة العديد من الأغاني والأعمال الفنية للمواطنين لمشاركتهم احتفالات عيد الشرطة المصرية 2022، ونشرتها عبر القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأطلقت وزارة الداخلية فعاليات المرحلة الـ21 من مبادرة “كلنا واحد” للمشاركة في توفير كافة مستلزمات الأسرة من سلع غذائية “إستراتيجية، أساسية”، سلع معمرة وأدوات منزلية، ملابس، مفروشات، أدوات كهربائية، مستلزمات إضاءة، مستلزمات طبية للوقاية من فيروس كورونا، بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح بين 25% إلى 60%، وذلك بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg)، مع مراعاة كافة الإجراءات الإحترازية المتبعة للوقاية من فيروس “كورونا المستجد”.

زيارات وعفو للسجناء

وقررت وزارة الداخلية منح جميع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل زيارة إستثنائية واحدة، خلال الفترة من يوم 26/1/2022 حتى 24/2/2022، على ألا تُحتسب ضمن الزيارات المقررة للنزلاء، بمناسبة احتفالات عيد الشرطة الـ 70، مع تطبيق الإجراءات الوقائية والصحية وقواعد التباعد الاجتماعي بين النزلاء والزائرين.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 13 لسنة 2022 بشأن العفو عن باقي العقوبة، لبعض المحكوم عليهم، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير، الموافقين الخامس والعشرين من يناير لعام 2022.

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدد من شهداء الشرطة والضباط المتميزين في أداء واجبهم الوطني لحماية واستقرار الأمن، وذلك خلال احتفالية عيد الشرطة الـ70.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق 27 يناير 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام/ بدلاً من يوم الثلاثاء الموافق 25 يناير 2022، وذلك بمناسبة عيد ثورة 25 يناير، وعيد الشرطة.