تامر عاشور وعمرو دياب.. ألبومات نجوم الغناء تعود في 2022

يطرح الفنان عمرو دياب ألبومه الجديد "عيشني" خلال الفترة المقبلة

تامر عاشور وعمرو دياب.. ألبومات نجوم الغناء تعود في 2022
أحمد حمدي

أحمد حمدي

5:25 م, الخميس, 20 يناير 22

بعد تأجيل بعض نجوم الغناء طرح ألبوماتهم الغنائية الجديدة العام الماضي، قرروا افتتاح العام الجديد 2022 بألبومات جديدة للجمهور مثل الفنان تامر عاشور الذي سيطرح ألبومه الجديد “تيجي نتراهن” اليوم 20 يناير ويعود به لسوق الألبومات الغنائية بعد فترة طويلة من تقديمه أغنيات سينجل، ويتعاون فيه مع كوكبة من الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين منهم عمرو الخضري وآسر عاشور وغيرهم.

كذلك يطرح الفنان عمرو دياب ألبومه الجديد “عيشني” خلال الفترة المقبلة بعد تأجيل طرحه العام الماضي واكتفائه بطرح أغنيات سينجل منها “كتر من قربك” و”رايقة” و”انت الحظ” و”ببتدي من الزيرو” و”خلي الحجر ينطق”.

بالإضافة لألبوم سيجارة الذي يعود به المطرب بهاء سلطان للجمهور بعد سنوات، وذلك بعد انتهاء أزمته مع منتج الألبوم نصر محروس مالك فري ميوزيك، وقام بطرح بعض أغنياته مؤخرا منها “أنا غلطان، تعالى أدلعك، حب ولا، ليال طويلة”.

عمرو الشاذلي : تامر عاشور يقدم موسيقى جديدة في ألبومه “تيجي نتراهن”  

يرى الملحن عمرو الشاذلي، أن ألبومات 2022 ستحقق رواجا وانتعاشا كبيرا للسوق الغنائية بعد سيطرة أغاني المهرجانات مؤخرا وكذلك أغنيات الراب.

ونوه لـ”المال” بأن تامر عاشور يقدم موسيقى جديدة في ألبومه الجديد “تيجي نتراهن”، حيث إن تامر يتمتع بجمهور كبير في مصر وخارجها وينتظر منه الجديد فنيا دائما.

وأشار الشاذلي إلى أن أي ألبوم غنائي جديد يتم طرحه للجمهور، يحقق إضافة جيدة لصناعة الموسيقى ويكون في صالح الجمهور في النهاية الذي تغير ذوقه الفني بعد انتشار موجة معينة من الأغنيات للأسف السنوات الأخيرة في المجال الموسيقي.

رمضان محمد: الألبومات التي ستطرح في السوق بداية 2022 مثل التي قدمت في 2020  

وعلق الشاعر الغنائي رمضان محمد فقال: “لم يعد هناك شيئ اسمه ألبوم غنائي، فالمطرب أصبح يقوم بتجميع أغنيات مختلفة كل فترة ثم يطرحها ضمن ألبوم كما يسميه لكنها في النهاية أغنيات سينجل مجمعة، فسميرة سعيد تطرح كل 3 أو 4 أشهر مثلا أغنية جديدة وحتى الآن لم تطرح نصف أغنيات ألبومها وكذلك تامر حسني طرح ألبومه الأخير “خليك فولاذي” على فترة زمنية مختلفة وحماقي كان الفيصل بين أغنية وأخرى من ألبومه الأخير “يافايتني” أسبوعا واحدا فقط.

ويشير إلى أن الفكرة أنها أغنيات تطرح على فترة زمنية معينة ولم يعد هناك شيئ بمفهوم الألبوم، لذلك لم يعد هناك عدد محدد للأغنيات مثل الماضي كان معروف أن الألبوم الغنائي مكون من 10 أو 12 أو 14 أغنية أما حاليا ليس معروفا ذلك أبدا.

وأردف لـ”المال” أنه تعاون مع يارا في أغنيات خاصة بألبوم لها مؤخرا لكن لم تطرح منه سوى 3 أغنيات خلال 6 شهور، مضيفا أن تامر حسني يحسب له أنه أول من قام بهذه الفكرة منذ سنوات بطرح أغنيات الألبوم تدريجيا ثم تقديمه كاملا للجمهور وأصبح يفعل مثله كثير من المطربين.

وأكد محمد أن الألبومات التي ستطرح في السوق مع بداية 2022 مثل نظيرتها التي قدمت في 2020 و2021، والأغنية الجيدة ستفرض نفسها بقوة على المستمع وتكون مختلفة ومميزة وستحقق النجاح.

ويضيف أنه خلال الـ5 سنوات الأخيرة، الأغنيات التي حققت نجاحا كبيرا كانت “بالبنط العريض” للجسمي و”100 وش” لتامر حسني الذي تعاون معه فيها و”عدى الكلام” لسعد المجرد، و”يتعلموا” لعمرو دياب، فهذه هي الأغنيات التي استطاعت الوقوف أمام طوفان المهرجانات والتي أثبتت أن الفن الحلو يمكن أن يصد أي إسفاف.

وأكد أن حسين الجسمي قدم أغنية بالبنط العريض ووضع صورة صغيرة كافيش لها وحققت نجاحا جماهيريا، ويحسب للجسمي حقيقي أنه خلال 10 سنوات الأخيرة قدم أغنيتنن أحدثت فرقا كبيرا مع الجمهور هي بشرة خير وبالبنط العريض.