«المال» ترصد خريطة مبيعات هواتف المحمول في مصر خلال نوفمبر 2021 (جراف)

«أوبو» في المركز الثاني بحصة بلغت 26%

«المال» ترصد خريطة مبيعات هواتف المحمول في مصر خلال نوفمبر 2021 (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

10:26 ص, الأربعاء, 19 يناير 22

رصدت “المال” خريطة مبيعات هواتف المحمول في مصر خلال شهر نوفمبر الماضى، وذلك وفقًا للبيانات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK».

تصدرت العلامة الكورية «سامسونج» قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لأجهزة هواتف المحمول بنطاق محافظة القاهرة، بعدما استحوذت على حصة سوقية 33% من إجمالي المبيعات البالغة نحو 594 ألف جهاز خلال شهر نوفمبر الماضى.

وجاءت العلامة الصينية «أوبو» في المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 26% من إجمالى المبيعات، تبعتها «ريدمي» في المركز الثالث بحصة بلغت 12%.

وحافظت «ريلمي» على تمركزها فى المرتبة الرابعة بحصة سوقية 8%، تبعتها «إنفينيكس» فى المركز الخامس بحصة بلغت 6%.

وتمركزت «فيفو» في المرتبة السادسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول بنطاق محافظة القاهرة، مسجلة حصة سوقية 4% من إجمالى المبيعات.

وحلت «آبل» فى المرتبة السابعة بحصة سوقية 3%، أعقبتها «POCO» في المركز الثامن بحصة بلغت 2% من إجمالى مبيعات هواتف المحمول بنطاق محافظة القاهرة.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة نحو 6% للعلامات التجارية الأخرى المطروحة في السوق المحلية خلال شهر نوفمبر الماضى.

«سامسونج» تحتل صدارة مبيعات هواتف المحمول بالإسكندرية

احتلت العلامة الكورية «سامسونج» صدارة مبيعات هواتف المحمول بمحافظة الإسكندرية بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 36%، من إجمالى المبيعات البالغة 118 ألف جهاز خلال شهر نوفمبر الماضى.

بحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، جاءت «أوبو» في المرتبة الثانية بحصة سوقية 26%، تلتها «ريدمي» فى المركز الثالث بنسبة بلغت 14%.

وحافظت «إنفينيكس» على تمركزها في المرتبة الرابعة بحصة سوقية 7%، من إجمالي المبيعات.

وحلت «ريلمي» و«فيفو» في المرتبة الخامسة والسادسة – على التوالى- مسجلتا حصة سوقية 5% – لكل منهما – من إجمالى المبيعات.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة نحو 7% على العلامات التجارية الاخرى المطروحة في السوق المحلية خلال شهر نوفمبر الماضى.

«أوبو» تزيح «سامسونج» من صدارة مبيعات هواتف المحمول بالدلتا

أزاحت «أوبو» منافستها «سامسونج» من صدارة قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لأجهزة هواتف المحمول بمدن الدلتا، بعدما استحوذت على حصة سوقية 28%، من إجمالى المبيعات التي بلغت 385 ألف جهاز خلال شهر نوفمبر الماضى.

وجاءت العلامة الكورية «سامسونج» في المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 26%، تبعتها «ريدمي» فى المركز الثالث بحصة بلغت 16%.

حصدت «ريلمي» المرتبة الرابعة بعدما تمكنت من زيادةحصتها السوقية إلى 12%، تلتها «إنفينيكس» فى المركز الخامس بحصة بلغت 7%.

وتمركزت «فيفو» في المرتبة السادسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول بمنطقة الدلتا، مسجلة حصة سوقية 4% من إجمالى المبيعات.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة نحو 7% على العلامات التجارية الأخرى المطروحة في السوق المحلية خلال شهر نوفمبر الماضى.

ترتيب العلامات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول في الصعيد خلال نوفمبر 2021

تصدرت العلامة الكورية «سامسونج» مبيعات هواتف المحمول بمنطقة مدن الصعيد بعدما استحوذت على حصة سوقية 32%، من إجمالى المبيعات التي بلغت 194 ألف جهاز، خلال شهر نوفمبر الماضى.

وجاءت العلامة الصينية «أوبو» في المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 22% من إجمالى المبيعات.

واقتنصت «ريدمي» المرتبة الثالثة بحصة سوقية 14%، أعقبتها «إنفنينيكس» في المركز الرابع بحصة بلغت 11%.

وتمركزت «ريلمي» في المرتبة الخامسة بقائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول بمنطقة مدن الصعيد، بعدما اقتنصت حصة سوقية 8%، تلتها «فيفو» في المركز السادس بحصة بلغت 5%.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة نحو 8% على العلامات التجارية الأخرى المطروحة في السوق المحلية خلال شهر نوفمبر الماضى.

«سامسونج» تستحوذ على 35% من مبيعات هواتف المحمول بمدن القناة

استحوذت العلامة الكورية «سامسونج» على الحصة السوقية الأكبر من مبيعات هواتف المحمول بمنطقة مدن القناة بنسبة بلغت 35%، من إجمالى المبيعات التي بلغت 81 ألف جهاز، خلال شهر نوفمبر الماضى.

بحسب البيانات المعلنة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، جاءت العلامة الصينية «أوبو» في المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 24% من إجمالى المبيعات.

حصدت «ريدمي» المرتبة الثالثة بعدما اقتنصت حصة سوقية 13%، تبعتها «إنفنينيكس» فى المركز الرابع بحصة بلغت 11%.

وحافظت «ريلمي» على تمركزها في المرتبة الخامسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول بمدن القناه مسجلة حصة سوقية 6%.

وحلت «فيفو» فى المرتبة السادسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول بمدن القناة مسجلة حصة سوقية 4% من إجمالى المبيعات.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة نحو 7% على العلامات التجارية الاخرى المطروحة في السوق المحلية خلال شهر نوفمبر الماضى.