«كريدي أجريكول» يُتوج في أواخر 2021 بمزيد من الجوائز والإنجازات والتقدير الدولي

في إطار استراتيجيته لدمج الابتكار و النمو المستدام

«كريدي أجريكول» يُتوج في أواخر 2021 بمزيد من الجوائز والإنجازات والتقدير الدولي
فاطمة إمام

فاطمة إمام

4:42 م, الخميس, 30 ديسمبر 21

حرص كريدي أجريكول مصر على تنفيذ خطط التحول الرقمي وفق الجدول الزمني المخطط لها وبما يتفق مع توجهات البنك المركزي المصري في الدفع بآليات الشمول المالي وتكنولوجيا الدفع الإلكتروني.

والحفاظ على مكتسبات الإصلاح الاقتصادي والتصنيف الائتمانى لمصر مع نظرة مستقبلية مستقرة من ِقبل أهم مؤسسات التصنيف الائتمانى الدولية، حيث أظهر مؤشر الأعمال 2020 أن البنك يحتل المرتبة الأولى في مصر من حيث إجمالي الإنفاق المرصود لتعزيز التكنولوجيا والتحول الرقمي.

والجدير  بالذكر أن الجمعية العمومية لكريدي أجريكول قد وافقت بحلول نهاية يونيو 2021 على زيادة رأس المال المخطط لها لتصل إلى 5 مليارات دولار وفقًا لمتطلبات قانون البنوك الجديد.

وقد مضى كريدي أجريكول مصر قدما في خطة تطوير شبكة فروعه القائمة وتحويلها إلى فروع إلكترونية لمواكبة خطة تعزيز الدفع الإلكتروني وخفض تداول الأوراق النقدية، وضمن خطته لزيادة شبكة الفروع بنسبة %25 خلال ثلاثة أعوام.

وتم تدشين 6 فروع جديدة في 2021، وافتتح كريدي أجريكول مصر المزيد من الفروع المبتكرة “anki Storeb” في القاهرة وأيضا في المحافظات ليقدم خدماته المتطورة إلى جميع العملاء على حد سواء. 

وقال ولي الدين لطفي، نائب العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر: “تعتمد إستراتيجية كريدي أجريكول على تقديم حلول مبتكرة للشمول المالي، والوصول بها إلى القطاعات المختلفة لدفع منظومة الاقتصاد الرقمي والعمل على تقديم تجربة مصرفية متميزة تعتمد على أن يكون البنك الأقرب و المفضل لعملائه.

 ونحن اليوم فخورون بمسيرة البنك التي بدأناها منذ عدة سنوات والتي تُوّجت بالعديد من الجوائز المرموقة لخدماتنا الرقمية سواء للأفراد أو الشركات، ولا يتوقف اهتمامنا بتحقيق الرقمنة في الخدمات البنكية فحسب، لكننا نهتم بالتواجد وتعزيز شبكة فروعنا في جميع أنحاء الجمهورية “.

وقد توج كريدي أجريكول مصر مسيرة النجاح على مدى 15 عاما منذ تأسيسه بحصد ست جوائز مرموقة فى عام 2021 تؤكد مكانته كلاعب أساسي على الساحة الاقتصادية باعتباره نموذجا يحتذى به للبنك الأوروبي في مصر.

 وجاءت أربعة جوائز من مؤسستي “Global Banking and Finance Review” و”Global Business Outlook ” العالميتين لتسلط الضوء على تميز البنك في مجالات “المنتج المصرفي الأكثر ابتكارا” و”البنك الرقمي الأكثر ابتكارا ” و”أفضل بنك في مصر تحقيقًا لرضا وسعادة العملاء ” و”أفضل بنك في مصر لحوكمة الشركات”.

وجاءت الجوائز الأربعة لتضيف إلى جائزتين أخريين هذا العام أيضا هما جائزة أفضل بنك في العمليات التجارية المصرفية الرقمية في مصر، وجائزة أفضل تطبيق للهاتف المحمول في مصر من “Global Finance Magazine”

وأضاف ولي الدين لطفي : أننا نعمل على تطبيق شعار “نعمل كل يوم من أجلك ومن أجل المجتمع”، حيث عمل البنك على خطة تطوير تشمل هيكلة الخدمات المصرفية للشركات والأفراد، حيث يجرى العمل على إتاحة أحدث الأساليب التكنولوجية للتعامل على الحسابات المصرفية للشركات وتحويل الأموال وتجميع البيانات،

وإتاحة التواصل المباشر بين الأنظمة التكنولوجية للشركات والبنك دون تدخل بشري، أما الجزء الخاص بالأفراد فيتضمن تدشين التطبيقات التكنولوجية التي تسمح بطلب الحصول على خدمات البنك إلكترونيا من خلال الإنترنت أو الموبايل، والتركيز على ما يطلق عليه تكامل وتنسيق القنوات.

بحيث تكون التجربة في جميع القنوات الإلكترونية التي يختارها العميل أكثر كفاءة و أسهل، فعلى سبيل المثال يمكنه الطلب و الحصول على جميع منتجات البنك من أي مكان و في أي وقت.

كما أطلق البنك برنامج مكافآت جديد “Happy Points” بهدف مكافأة أكبر عدد من العملاء الأفراد على معاملاتهم التي تتم باستخدام مختلف البطاقات والخدمات الرقمية.

ويتيح هذا البرنامج للعملاء الاستمتاع بتجربة رقمية ميسرة بداية من اكتساب النقاط ومتابعة الرصيد وحتى عملية الاستبدال. ولأول مرة في مصر، يسمح هذا البرنامج باسترداد النقاط أونلاين في المتاجر الرقمية من خلال خدمة الهاتف المحمول “Mobile banki”.

وصرح “ولي”: ” أن أكثر من 55٪ من عملاء التجزئة المصرفية (الأفراد) مسجلين في قنواتنا وتطبيقاتنا الرقمية بمتوسط تسجيل دخول لحساباتهم بلغ 11 مرة شهريًا، بإجمالي تجاوز 9 ملايين مرة هذا العام وهو ما يمثل زيادة بنسبة 20٪ مقارنة بالعام الماضي، كما تم تسجيل أكثر من 90٪ من عملائنا من الشركات في قنواتنا و تطبيقاتنا الرقمية و تضاعفت المعاملات الرقمية التي أجرتها الشركات خلال عام 2021 .

و هذا يعكس تفوق البنك وصدارته في تقديم خدمات مصرفية متميزة لعملائه سواء من الشركات أو الأفراد عبر منصة إلكترونية متكاملة “banki by Crédit Agricole ” تضم قنوات مصرفية مختلفة “.

ولدعم التحول النقدي والشمول المالي، قمنا بإطلاق مبادرة المجتمعات اللانقدية والتي نفذناها من خلال تحويل بطاقات عضوية بعض المجتمعات إلى بطاقات بنكية لتسمح بالقيام بعمليات الدفع اليومية، وننشر هذه المبادرة في مجتمعات مختارة على أن يكون الشباب مكونا أساسيا في هيكلها.

وبالفعل قام البنك بتوزيع ما يزيد عن 303 آلاف بطاقة مدفوعة مقدما في كل من نادي الصيد ونادي سبورتنج الرياضي حتى الآن.

واستمراراً لالتزامه بتوفير منتجات مبتكرة لعملائه، أطلق بنك كريدي أجريكول مصر أول بطاقة “فيزا إنفينيت” ليصبح بذلك أول بنك في مصر يقدم هذا النوع من البطاقات التي ﻻ يتعامل بها سوى عدد.

فاطمة إمام

فاطمة إمام

4:42 م, الخميس, 30 ديسمبر 21