البورصة تبحث مع رعاة وشركات «النيل» تطورات خطة الهيكلة

بداية يناير.. عقب انتهاء نصف المهلة الممنوحة

البورصة تبحث مع رعاة وشركات «النيل» تطورات خطة الهيكلة
أسماء السيد

أسماء السيد

10:45 ص, الخميس, 30 ديسمبر 21

تعتزم لجنة القيد فى البورصة عقد الاجتماع الثانى مع رعاة وشركات بورصة «النيل» فى مستهل يناير المقبل، لبحث نتائج الفترة الأولى من خطة إعادة الهيكلة التى بدأت فى سبتمبر الماضى.

السواح: اختبارات مجمعة لمديرى علاقات المستثمرين للتأكد من النتائج.. وإنذار المتخلفين

وقالت داليا السواح، عضو مجلس إدارة البورصة، ورئيس مجلس إدارة المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية، إن إدارة البورصة دعت الرعاة المعتمدين والشركات المقيدة فى سوق الأسهم الصغيرة والمتوسطة للاجتماع الثانى، والذى سيناقش آخر تطورات خطة إعادة الهيكلة.

وأشارت – فى تصريحات خاصة لـ«المال»- إلى أن هذا الاجتماع يأتى بعد مرور نصف المهلة الممنوحة للشركات لإعادة هيكلة أوضاعها ماليا وإداريا إذ بدأت خلال سبتمبر الماضى.

وأشارت إلى أنه عقب انتهاء النصف الأول من المدة الممنوحة للشركات ضمن خطة إعادة الهيكلة من المفترض أن تتم مراجعة تعاقد الشركات مع وحدات البحوث ومراجعة الرعاة فى عمليات تدريب العاملين، وتعريف مديرى علاقات المستثمرين بقواعد الحوكمة.

وأضافت أنه عقب الاجتماعات المتتالية مع الكيانات المقيدة والرعاة محل التعاقد، سيتم عقد اختبار مجمع لجميع مديرى علاقات المستثمرين بالشركات للتأكد من اتباعهم الإجراءات الصحيحة بعمليات الهيكلة الإدارية.

وأوضحت أنه فى حال تخلف أى شركة عن الالتزام بالخطط المتفق عليها مسبقا، فسيتم توجيه إنذار لها، ومساعدتها لتجاوز الأمر خلال 4 شهور.

وأكدت أن إدارة البورصة تستهدف قيد 10 كيانات جديدة فى سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال العام المقبل، بخلاف الشركتين اللتين تم قيدهما خلال 2021.

تجدر الإشارة إلى أن البورصة أصدرت قرارًا فى يونيو الماضى، نص على إلزام الشركات المقيد لها أوراق مالية بجداول سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة بالتعاقد مع راعٍ معتمد ومسجل لدى البورصة لبدء خطة الهيكلة والتى بدأت بالفعل فى مستهل سبتمبر الماضى، ومن المقرر أن تنتهى عملية الهيكلة خلال 8 شهور من تاريخ التعاقد بين الشركة والراعى المعتمد.