طاقة

115 ألف طن مساعدات نفطية سعودية لدعم محطات الكهرباء اليمنية

أعلنت السعودية دعمها لمحطات الكهرباء اليمنية بقيمة 115 ألف طن لدعم وتوفير الكهرباء في عدد من المحافظات.وأعلن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في بيان، له أمس أن باخرة على متنها 18 ألف من المشتقات النفطية وصلت إلى ميناء المكلا بمحافظة حضرموت، وذلك استكمالا لتوزيع الدفعة الأولى من المنحة السعودي

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت السعودية دعمها لمحطات الكهرباء اليمنية بقيمة 115 ألف طن لدعم وتوفير الكهرباء في عدد من المحافظات.

وأعلن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في بيان، له أمس أن باخرة على متنها 18 ألف من المشتقات النفطية وصلت إلى ميناء المكلا بمحافظة حضرموت، وذلك استكمالا لتوزيع الدفعة الأولى من المنحة السعودية من المشتقات النفطية لليمن، من أجل توفير الكهرباء للمواطن اليمني.

وستخصص هذه المنحة لتزويد محطات الكهرباء في محافظات حضرموت، والمهرة، وشبوة، ومأرب، والجوف، وذلك ضمن مشاريع البرنامج السعودي، وفق البيان.

وستصل الدفعة الثانية الجمعة إلى ميناء عدن، وتحتوي على 65 ألف طن ديزل و32 ألف طن مازوت، وستشغّل 64 محطة توليد كهرباء في 10 محافظات يمنية، وتسهم في استمرارية عملها على مدار الساعة.

وسيجري توزيع المنحة بالتنسيق مع لجنة محلية مكونة من ممثل مستقل عن شركة النفط، وممثل عن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وممثل عن المؤسسة العامة للكهرباء، وممثل عن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، وممثل عن الغرفة التجارية، وممثل عن منظمات المجتمع المدني.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »