طرق الاستعلام عن رصيد الدعم في بطاقة التموين على بوابة مصر الرقمية

يتم الاستعلام عن رصيد الخبز و التموين

طرق الاستعلام عن رصيد الدعم في بطاقة التموين على بوابة مصر الرقمية
محمد مجدي

محمد مجدي

12:06 م, الأثنين, 15 نوفمبر 21

تقدم بوابة المال خدمة لحاملي البطاقات التموينية وهي طرق الاستعلام عن رصيد الدعم في بطاقة التموين ، وتلك الخدمة متاحة على موقع دعم مصر من خلال وزارتي التموين والتجارة الداخلية ، والإنتاج الحربي ، إضافة إلي الاستعلام عن صرف بطاقة التموين من خلال موقع بوابة مصر الرقمية.

طرق الاستعلام عن رصيد الدعم في بطاقة التموين

الدخول الى موقع بوابة مصر الرقمية.
اختيار دخول حسابي ثم تسجيل رقم الهاتف المحمول وإدخال كلمة السر “كلمة المرور”.
اختيار خانة التموين ثم اختيار خانة الاستعلام عن صرف.

ثم الضغط على ابدأ الخدمة ، وستظهر خانة بها بيانات البطاقة التموينية وتشمل رقم البطاقة التموينية ، وحالة البطاقة ، واسم صاحب البطاقة التموينية.

ثم الضغط على كلمة ” موافق على الشروط و الأحكام ، ثم الضغط على خانة التالي.

سيظهر هنا في المرحلة الأخيرة نتيجة الاستعلام وهي تشمل:

نوع الخدمة ” خبز – تموين ، رقم البطاقة ، إجمالي المستحق ، إجمالي المنصرف ، آخر تاريخ صرف ” وذلك سواء في الخبز المدعم أو السلع التموينية “.

وتقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية عدد من الخدمات التموينية لحاملي البطاقات التموينية من خلال موقع دعم مصر ، وموقع بوابة مصر الرقمية ، وتلك الخدمات هي تفعيل بطاقة تموين ، إصدار بدل تالف أو فاقد لبطاقة التموين.

كذلك يتم تقديم خدمة إصدار بطاقة تموين جديدة ، نقل من محافظة إلى أخرى ، فصل اجتماعي ، ضم أفراد الأسرة ، الاستعلام عن صرف ، إضافة الأبناء غير المقيدين تموينيا ، إضافة صرف تموين لمستحقي خبز فقط ، إضافة الزوجة غير المقيدة تموينيا.

ويبلغ الدعم الحكومي المخصص لوزارة التموين والتجارة الداخلية في موزانة 2021/2022 ، 89 مليار جنيه منقسمة إلى 38 مليار جنيه لمنظومة السلع التموينية ، و51 مليار جنيه لمنظومة الخبز المدعم.

وذلك لتوفير احتياجات 72 مليون مواطن يستفيدون من الخبز المدعم، و64 مليون مواطن مستفيد من التموين، حيث يحصل الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيها لأول 4 أفراد، و25 جنيها كل شهر بدءا من الفرد الخامس المقيد على البطاقة، حيث يحصل من خلال هذا المبلغ على سلع غذائية وغير غذائية، بالإضافة إلى 5 أرغفة يوميا هي حصة المواطن من الخبز المدعم.