اتصالات وتكنولوجيا

110 شركات تكنولوجيا تتنافس على ميكنة 400 ألف متجر

مبادرة تستهدف ميكنة 400 ألف متجر على مستوى الجمهورية بالتعاون مع شركة «فيزا» لحلول المدفوعات

شارك الخبر مع أصدقائك

تقدمت 110 شركات متخصصة في تطبيقات التجزئة، أعضاء في غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات «CIT» التابعة للاتحاد العام للصناعات، إلى مبادرة «توطين» التي طرحتها شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا باتحاد الغرف التجارية.

وتستهدف المبادرة ميكنة 400 ألف متجر على مستوى الجمهورية بالتعاون مع شركة «فيزا» لحلول المدفوعات الإلكترونية و3 بنوك أخرى هي الإسكندرية وقطر الوطني «QNB» ومصر بتكلفة تصل إلى 900 مليون جنيه.

وكانت الغرفة قد دعت أمس الشركات الأعضاء عبر موقعها الإلكتروني للاجتماع اليوم بهدف توضيح الدور المرتقب للشركات الراغبة في الاشتراك بالمبادرة والشروط الواجب توافرها بناء على عدة معايير منها سوابق خبرة الشركة المتقدمة وعدد عملاء تطبيقاتها والحلول التكنولوجية في مجال إدارة نقاط البيع «POS».

وعلمت «المال» أنه من المقرر أن يتم تقسيم الشركات المدعوة إلى مجموعتين مع زيادة العدد وشرح كل تفاصيل المبادرة، يليها فتح باب تقديم العروض الفنية والمالية للمنافسة عليها.

وأكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، الثلاثاء خلال الملتقى السنوى الثالث «TECH INVEST 3» الذي نظمته شعبة الاقتصاد الرقمي بالتعاون مع وزارة الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) أن الاتحاد يسعى إلى خلق منظومة إلكترونية متكاملة من تقديم كل الخدمات للتجار والمستثمرين.

وأشار إلى أن الاتحاد يضم تحت لوائه 4.5 مليون تاجر، ويدعم خطة الدولة للوصول إلى المجتمع الرقمي في 2030.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »