«11 وفاة».. الصحة: تسجيل 145 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 426

في إطار البيان اليومي والإحصائيات الرسمية لوزارة الصحة

«11 وفاة».. الصحة: تسجيل 145 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 426
المال - خاص

المال - خاص

9:31 م, السبت, 11 أبريل 20

أعلنت وزارة الصحة أن عدد مصابي فيروس كورونا في مصر اليوم السبت بلغ 145 إصابة ليرتفع إجمالي المصابين إلى 1939 فيما بلغ عدد الوفيات اليوم 11 حالة ليرتفع الإجالي إلى 146.

واضافت الوزارة في بيان اليوم أنه ارتفعت حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 426 وخروجهم من مستشفى العزل.

وتابعت أنه ارتفعت عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 542 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة عن خروج 42 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم 5 أجانب، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 426 حالة حتى اليوم.

وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 1939 حالة من ضمنهم 426 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 146 حالة وفاة.

وتقدمت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بالتعازي لكل أسر المتوفين بسبب ڤيروس كورونا، داعية للمتوفين أن يتغمدهم الله عز وجل بواسع رحمته وعظيم مغفرته.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الجمعة، أنه تم تسجيل 95 حالة إصابة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 17 حالة.

كما أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 505 حالات، من ضمنهم الـ 384 متعافيًا.

وأضاف أنه خرج 36 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 384 حالة حتى اليوم.