11 مليون جنيه خسائر «الصوت والضوء» خلال 4 أشهر

بتأثير تداعيات أزمة (كوفيد - 19)

11 مليون جنيه خسائر «الصوت والضوء» خلال 4 أشهر
دعاء محمود

دعاء محمود

7:27 ص, الأربعاء, 2 ديسمبر 20

قال محمد عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة مصر للصوت والضوء ، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، إنها تكبدت خسائر تقدر بنحو 11 مليون جنيه  خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام المالى الجديد (2020-2021).

وأضاف لـ«المال»، أن السبب وراء تكبد تلك الخسائر تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد(كوفيد- 19) والموجة الثانية للوباء والتى تتأثر بها العديد من الدول الأجنبية مما أثر على حجم الحركة السياحية الوافدة للمقصد المصرى وللعالم أجمع.

وأشار إلى أن كثافة الحضور لمشاهدة عرض الصوت والضوء تتراوح حاليا مابين 50 إلى 70 فردا، منوهاً إلى أن المصريين يمثلون النسبة الأعلى للحضور.

جدير بالذكر، أن مصر للصوت والضوء، التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، أعلنت نهاية سبتمبر الماضى، عن دعوة الشركات للمنافسة على مشروع تطوير والمشاركة فى إدارة عروض الصوت والضوء فى منطقة الأهرامات، بتقديم عرضين فنى ومالى وشراء كراسة شروط بسعر 10 آلاف جنيه أو ما يعادله بالدولار.

وفتحت الشركة الباب لشراء كراسة شروط المشروع اعتبارا من 4 أكتوبر الماضي، على أن يرافق العرض المالى والفنى تأمين ابتدائى بقيمة 5 ملايين جنيه أو ما يعادله بالدولار.

وقالت وزارة قطاع الأعمال إن مزايدة الصوت والضوء تأتى فى إطار برنامج إدارة الأصول والاستثمارات المملوكة لشركات الوزارة وأن عقد المشاركة لمدة 15 سنة تجدد لمدة مماثلة باتفاق الطرفين، بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار.

وقامت 5 شركات بشراء كراسة شروط مزايدة تطوير والمشاركة فى إدارة عروض الصوت والضوء فى منطقة الأهرامات، من بينهم شركات محلية وأخرى أجنبية، وفقا لتصريحات سابقة لرئيس الشركة.

وأشار رئيس الشركة إلى أن موعد تقديم العروض الفنية والمالية يوم 3 ديسمبر المقبل على أن يكون فتح المظاريف فى اليوم نفسه.