11 مرشحًا يتقدمون للمنافسة على عضوية مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر

عقب إغلاق باب تلقى طلبات الترشح

11 مرشحًا يتقدمون للمنافسة على عضوية مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر
أسماء السيد

أسماء السيد

5:26 م, الثلاثاء, 4 مايو 21

قال اللواء ممدوح أبو العزم رئيس مجلس الإدارة بصندوق “حماية المستثمر” إنه تم استقبال أوراق 11 مرشحًا للمنافسة على عضوية مجلس إدارة الصندوق في دورتهُ الحالية لعام 2021-2024 .

وأوضح في تصريحات خاصة لـ”المال”، أن 7 مرشحين يتنافسون على مقعد السمسرة و2 آخرون على مقعد الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية غير السمسرة، و2 على مقعد الشركات المقيدة .

ومن المقرر أن تشهد انتخابات العام الحالى منافسة على 3 مقاعد، بواقع ممثل عن أمناء الحفظ، وآخر عن شركات السمسرة، وثالث عن الشركات المقيدة .

وتجدر الإشارة إلي أن اليوم كان أخر أيام تلقى طلبات الترشح .

ويتشكل مجلس الإدارة الحالى للصندوق من اللواء ممدوح أبو العزم، رئيسا، وعضو من ذوى الخبرة هو جلال أحمد الجنزوري، والدكتور شريف عرفات عطيفة، ممثلا عن المستثمرين فى الأوراق المالية، وعمرو محمود رضوان، ممثل عن شركة مصر المقاصة.

كما يضم أيضا أحمد عبدالرحمن الشيخ، نائب رئيس البورصة المصرية، وعيسى فتحى ممثل عن شركة القاهرة للسمسرة، وأحمد قطب العشرى ممثلا عن شركة هيرميس لتداول الأوراق المالية، ووليد سلطان، عضو من ذوى الخبرة، وأسامة شومان، ممثلا عن الشركات الأعضاء.

جدير بالذكر أن صندوق حماية المستثمر هو كيان قانونى خاص أنشئ بغرض تعويض المضارين نتيجة ممارسات شركات الأوراق المالية لأنشطتها المرخص لها بها من الهيئة العامة للرقابة المالية للتعامل فى أسواق الأوراق المالية.