عقـــارات

11 مليون جنيه قيمة تعاقد «السعودية المصرية» مع «إيهاف» لتنفيذ «سيكون نايل تاورز»

كتبت ـ بدور إبراهيم: كشف المهندس درويش حسنين، الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للاستثمار العقارى والسياحى، أن عقد إدارة مشروع «سيكون نايل تاورز» الذى تم توقيعه مع شركة هيل إنترناشيونال، تبلغ قيمته 1.5 مليون دولار خلال 3 سنوات، فيما تصل…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ بدور إبراهيم:

كشف المهندس درويش حسنين، الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للاستثمار العقارى والسياحى، أن عقد إدارة مشروع «سيكون نايل تاورز» الذى تم توقيعه مع شركة هيل إنترناشيونال، تبلغ قيمته 1.5 مليون دولار خلال 3 سنوات، فيما تصل قيمة عقد الإشراف على التنفيذ للمشروع نفسه مع شركة المهندسون الاستشاريون «إيهاف» إلى 11 مليون جنيه لمدة 3 سنوات.

 
درويش حسنين

وأضاف حسنين أنه يجرى حاليًا بحث آلية رفع رأسمال الشركة من 75 مليون دولار إلى 175 مليون دولار بالمناصفة بين الحكومتين السعودية والمصرية، وكيفية تدبير نصيب الجانب المصرى، الذى يمثل %50 من رأس المال.

وأكد حسنين رغبة المملكة العربية السعودية فى ضخ المزيد من الاستثمارات لتدعيم العلاقات المشتركة بين البلدين ودعم حركة التنمية الاقتصادية فى مصر.

يذكر أن «سيكون نايل تاورز» مشروع سكنى سياحى على مساحة 10 آلاف متر بكورنيش المعادى، ويتكون من برج سكنى 23 طابقًا وفندق بسعة 55 غرفة، وبرج سكنى سياحى يضم 190 وحدة، بواقع 10 وحدات فى الدور الواحد، تتراوح مساحته بين 100 و400 متر، وشارك فى تمويل المشروع بنكا الأهلى، ومصر، بـ650 مليون جنيه.

كشفت مصادر بوزارة الإسكان أنه جار دراسة زيادة رأسمال الشركة السعودية المصرية للتعمير، عن طريق دخول الوزارة بحصتها البالغة %50 أحد المشروعات المطروحة فى هيئة المجتمعات العمرانية بنظام «P .P .P »، بحيث تدخل الهيئة بالأراضى والمشروع بعد تقييمها والشريك السعودى بالمال، وأوضحت المصادر أنه لم يتم الاستقرار حتى الآن على المشروع، حيث يجرى عرض المشروعات المطروحة على الجانب السعودى.

شارك الخبر مع أصدقائك