اتصالات وتكنولوجيا

11 % نموا متوقعا في مبيعات التليفزيونات بالشرق الأوسط

محمد ريحان- محمود جمال توقع تاكاكيو فوجيتا، المدير الإداري بشركة سوني اليابانية في الشرق الأوسط وأفريقيا، نمو مبيعات أجهزة التليفزيونات بمنطقة الشرق الأوسط خلال العام الحالي بنسبة بلغت 11%. ولفت إلى نمو مبيعات السوق المصرية من أجهزة التليفزيونات خلال العام…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد ريحان- محمود جمال

توقع تاكاكيو فوجيتا، المدير الإداري بشركة سوني اليابانية في الشرق الأوسط وأفريقيا، نمو مبيعات أجهزة التليفزيونات بمنطقة الشرق الأوسط خلال العام الحالي بنسبة بلغت 11%.

ولفت إلى نمو مبيعات السوق المصرية من أجهزة التليفزيونات خلال العام الماضي بنسبة 24%، مقارنة بـ2017.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته سوني الشرق الأوسط وأفريقيا، اليوم؛ لإطلاق أجهزة التليفزيونات الجديدة، بالتعاون مع مجموعة العربي.

اقرأ أيضا  «جوميا» تتيح خدمات الشحن المجاني لمشتريات العملاء في جميع المحافظات

وقال إن مبيعات الشاشات ذات الأحجام الكبيرة بداية من 55 بوصة وما فوق، شهدت نموًّا بنسبة بلغت 95% في 2018، منوهًا بأن تصنيع شاشات سوني بدأ مع مجموعة العربي منذ مايو الماضي.

وأضاف أن الشركة تخطط لتصدير التليفزيونات المصنعة لدى العربي من مصر للأسواق الأفريقية من خلال الاستفادة من المزايا التنافسية في اتفاقية الكوميسا.

اقرأ أيضا  %9 تراجعاً فى قيمة واردات المحمول خلال أول 10 شهور من 2021

وتابع أن “العربي” تقوم بتصنيع 8 موديلات للشاشات من 32 إلى 55 بوصة، ليصل بذلك إجمالي عدد شاشات سوني في مصر المبيعة بالأسواق إلى 14 طرازًا.

وذكر أن سوني العالمية حققت نموًّا في إيرادات العام الماضي بنسبة بلغت 22% لتصل إلى 8 مليارات دولار، كما ارتفعت مبيعاتها بنسبة 18% لتسجل 78 مليار دولار.

اقرأ أيضا  إعلان الفائزين في مسابقة «تكني للابتكار المؤسسي 2021» 25 يناير

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »