«ذا هيل»: ترامب يقاضي «تويتر» لرفع الحظر عن حسابه

قدم محامو ترامب الطلب إلى قاض فيدرالي بولاية فلوريدا لإصدار أمر قضائي ضد شركة تويتر ورئيسها التنفيذي جاك دورسي باعتبارها أجبرت من جانب أعضاء بالكونجرس من المعارضين لترامب على حظر حسابه،

«ذا هيل»: ترامب يقاضي «تويتر» لرفع الحظر عن حسابه
محمد عبد السند

محمد عبد السند

1:03 م, الأحد, 3 أكتوبر 21

طالب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب القضاء برفع الحظر المفروض على حسابه على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”، حسبما أوردت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية.

وقدم محامو ترامب الطلب إلى قاض فيدرالي بولاية فلوريدا لإصدار أمر قضائي ضد شركة تويتر ورئيسها التنفيذي جاك دورسي باعتبارها أجبرت من جانب أعضاء بالكونجرس من المعارضين لترامب على حظر حسابه، بحسب الصحيفة.

يذكر أن ترامب كان يستخدم منصة “تويتر” بصورة كبيرة خلال فترة حكمه التي استمرت أربع سنوات وحملته لإعادة انتخابه في العام الماضي والتي باءت بخروجه من البيت الأبيض مهزوما أمام الرئيس الحالي جو بايدن.

وقد حظرت “تويتر” حساب الرئيس الأمريكي السابق بسبب ما نسب إليه من وقوفه خلف أعمال الشغب التي شهدها محيط مبنى الكابيتول واقتحامه في الـ 6 يناير الماضي اعتراضا على فوز المرشح الديمقراطي آنذاك جو بايدن بالرئاسة.

تويتر يحظر ترامب

وحظر “تويتر” وغيره من منصات التواصل الاجتماعي، الرئيس السابق بعدما هاجمت مجموعة من أنصاره مقر الكونجرس في السادس من يناير.

وجاء تحرّك أنصاره حينذاك بعد ساعات من إدلاء ترامب بخطاب تحدّث فيه عن حدوث تزوير في الانتخابات الرئاسية التي خسر فيها أمام الرئيس الحالي جو بايدن.

ولفت “تويتر” حينها إلى أن تغريدات ترامب التي أدت إلى حذف حسابه انتهكت سياسته المناهضة لتمجيد العنف وبإمكانها أن تدفع الناس لتكرار أحداث السادس من يناير.

وفي الدعوى المقدّمة أمام محكمة اتحادية في فلوريدا الجمعة الماضية، أشار ترامب إلى أن “تويتر”، الذي كان المنصة التي أعطته صوتاً للوصول إلى الملايين من متابعيه المحافظين، “أجبِرت” من قبل أعضاء في الكونجرس على حظره.

وكان لدى ترامب أكثر من 88 مليون متابع على “تويتر” عندما تم حظره.

وتلفت الدعوى إلى أن “تويتر” يسمح لحركة طالبان، التي باتت تحكم أفغانستان بامتلاك حساب.

كما تؤكد أن حظر “تويتر” لترامب وتركها حساب طالبان مفتوحاً يُعد “تناقضاً مثيراً للسخرية”.