رئيس الوزراء : تهاونّا فى الإجراءات الاحترازية أدى لارتفاع إصابات كورونا مرة أخرى

خلال جولته بمجمع مصانع فاكسيرا بمدينة السادس من أكتوبر

رئيس الوزراء : تهاونّا فى الإجراءات الاحترازية أدى لارتفاع إصابات كورونا مرة أخرى
صفية حمدي

صفية حمدي

11:34 ص, الأثنين, 30 أغسطس 21

عقد الدكتور ، صباح اليوم مؤتمرا صحفيا خلال جولته بمجمع مصانع فاكسيرا بمدينة السادس من أكتوبر، أعرب خلاله عن سعادته بتواجده بصحبة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة ، وقيادات ومسئولى الوزارة وشركة “فاكسيرا”؛ لتفقد الأعمال التى يتم إنجازها فى القلعة الصناعية للشركة، والتى تهدف لإنتاج مختلف أنواع اللقاحات التى نستخدمها فى تطعيم أبنائنا ومواطنينا.

وقال رئيس الوزراء، إن هذه فرصة مهمة لكى ينقل للمواطنين أن الدولة المصرية استطاعت تجاوز ثلاث موجات من ، وأنه خلال الفترة القليلة الماضية استطعنا تسجيل معدلات إصابة بالفيروس منخفضة للغاية، لكننا وجدنا أنه نتيجة هذا الانخفاض والشعور بهدوء الأوضاع بدأنا نشهد تهاونا فى اتباع الإجراءات الاحترازية، مما أدى لارتفاع معدل الإصابات مرة أخرى بفيروس كورونا.

وطالب المواطنين بالتعامل بجدية شديدة وبحرص تام لتجنب الإصابة بالفيروس، مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

ولفت إلى أن الدولة وضعت خطة صارمة لتوفير اللقاحات لأكبر عدد ممكن من أهالينا لتطعيمهم قبل نهاية هذا العام، والتى تم الإعلان عنها، موضحاً أنه وفقاً لتوجيهات الرئيس السيسي، تم منح أولوية لتطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين بقطاع التعليم والطلاب قبل بداية العام الدراسى الجديد.

وتطرق رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي، إلى خطة تطعيم طلاب الجامعات على مستوى الجمهورية، وحث الطلاب فى هذا الصدد على تلقى اللقاح خلال مرحلة استيفاء الإجراءات اللازمة لالتحاقهم بالجامعات، مشيرا إلى أن الحكومة لديها برنامج لتطعيم الطلاب فى كل الجامعات، وأنه يتابع بنفسه عدد من تلقوا اللقاح بصفة يومية.

وأضاف قائلا: بدأنا منذ الأمس فى توفير اللقاحات للجامعات بكميات مكثفة، وعلى مدار الأسبوع الجارى سنقوم أيضا بتدبير كميات كبيرة أخرى من اللقاحات، وفيما يتعلق بتطعيم عناصر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فإن لدينا أيضا خطة لتطعيم المدرسين والعاملين فى المدارس؛ حتى نتمكن من بدء عام دراسى منتظم بدون توقف.

كما أشار رئيس الوزراء إلى أن الدولة لديها خطة مكثفة لتطعيم موظفى الحكومة فى أجهزة الدولة المختلفة؛ تشمل إعطاء التطعيم لأكبر عدد ممكن من الموظفين فى أقصر فترة ممكنة.