«إيه بي بي» تحصل على علامة «بكل فخر صنع في مصر»

بعد تحقيقها 40% مكون محلي في منتجاتها

«إيه بي بي» تحصل على علامة «بكل فخر صنع في مصر»
عمر سالم

عمر سالم

9:40 م, الأحد, 22 أغسطس 21

أعلنت شركة إيه بي بي مصر إحدى شركات إيه بي بي العالمية، حصولها على شهادة المكون المحلي المصرية “بكل فخر صنع في مصر” بعد تحقيقها نسبة تصل إلى أكثر من 40% من المكون المحلي في جميع منتجات توزيع الكهرباء.

وحققت الشركة تلك النسبة في المنتجات التي يتم إنتاجها بمصانعها بالعاشر من رمضان، تعطي هذه الشهادة، والتي يمنحها اتحاد الصناعات المصرية تحت اشراف الهيئة العامة للتنمية الصناعية، حيث مما يعطي الأفضلية لمنتجات ABB كمنتج مصري من خلال تفعيل قانون تفضيل المنتج المحلي والذي يهدف بشكل رئيسي إلى تشجيع الصناعة المصرية بالمناقصات والتعاقدات الحكومية. 

أهّل الحصول على شهادة المكون المحلي شركة إيه بي بي للحصول أيضا على شهادة “بكل فخر صنع في مصر” احدى مبادرات مركز تحديث الصناعة لتعزيز الصناعة المحلية، والتي تتطلب تطبيق أعلى معاييـر الجـودة الشـاملة المعتمـدة مـن جهـات الاعتمـاد المصريـة أو الدوليـة للشـركات المصنعـة لمنتـج مصـري عالـي الجـودة. 

كانت من أهم المعايير المؤهلة لحصول إيه بي بي على هذه الشهادة معايير التسويق والإنتاجية التي تلتزم بها الشركة ونظم ترشيد الطاقة وإدارة المخلفات ونظم إدارة الجودة والموارد البشرية والتي استطاعت بفضلها الشركة أن تجتاز تقييم لجنة تحديث الصناعة بنسبة لا تقل عن 70% بخلاف باقي الشركات المنافسة في السوق المصري. 

قال لؤي دجاني، مدير عام شركة إيه بي بي في مصر، إن الشركة تمتلك قاعدة تصنيع كبيرة في مصر بما يمكنها من أن تصبح على مقربة من عملائها وتقديم حلول فعالة يعتمد عليها قطاعات عديدة وحيوية في مصر. 

وأكد أن التزام الشركة بتعزيز دورها كأفضل شريك لقطاع الكهرباء في مصر وتحقيق خططها الاستراتيجية لمستقبل أكثر رخاء وتحقيق أهداف هذه الاستراتيجية، وخاصة تلك التي ترتكز على تأمين امدادات الطاقة.

وأشار إلى أن الشركة تسعي لتحقيق الاستدامة وخفض انبعاثات الكربون وتخفيف تأثير التغيرات المناخية وذلك من خلال إتاحة حلول ومنتجات قادرة على إدارة متطلبات المشروعات المختلفة وتأمين توليد الطاقة بشكل أكثر اعتمادية وتطورا وذكاء”.

وتقدر استثمارات إيه بي بي في أخر 10 سنوات بحوالي 200 مليون دولار ما بين تطوير خطوط إنتاج جديدة وتوسيع خطوط انتاج قائمة لتستوعب استقدام آخر ما توصلت اليه الشركة العالمية من منتجات، هذه الاستثمارات تهدف إلى رفع مستوى الجودة وتغطية احتياجات السوق المصرية.

وأشار المهندس محمد سالم، مدير مجمع مصانع إيه بي بي في العاشر من رمضان، إلى أن السوق المصري به طفرة كبيرة في قطاع الكهرباء ومن الضروري أن نواكب هذه الطفرة ليس فقط في كم المنتجات التي نقوم بالتعامل معها وتصنيعها في السوق المصرية ولكن أيضا في الجودة. 

يذكر أن مركز تحديث الصناعة أحد الأذرع الفنية الرئيسية لوزارة التجارة والصناعة يعمل للارتقاء بالصناعة المصرية وتطويرها وتعزيز تنافسية المنتج المصري بالسوقين المحلية والعالمية.

 كما أن منح العلامة “بكل فخر صنع في مصر” بواسطة مركز تحديث الصناعة تتم للمنشآت الصناعية من القطاعين الخاص والحكومي التي تطبق معايير الجودة الشاملة لتمييز منتجاتها عالية الجودة.