«الأهلى صبور» تُجري هيكلة مالية للاستفادة من آليات التوريق والصكوك وتخصيم الشيكات

مستندة على تسليم 4000 وحدة بشرق القاهرة والساحل الشمالى خلال العام الجارى

«الأهلى صبور» تُجري هيكلة مالية للاستفادة من آليات التوريق والصكوك وتخصيم الشيكات
شريف عمر

شريف عمر

10:03 ص, الخميس, 24 يونيو 21

كشف تامر عرفان، نائب الرئيس التنفيذى لشركة الأهلى صبور للتطوير العقارى، عن إجراء المجموعة عملية إعادة هيكلة مالية شاملة لدراسة كل الآليات المتاحة فى السوق ومنها التوريق والصكوك، بجانب تخصيم الشيكات مع كافة المؤسسات التمويلية، لضمان تعزيز الملاءة المالية للمجموعة واستكمال المشروعات.

وقال، فى تصريحات خاصة، لـ«المال»، إن الشركة بصدد تسليم نحو 4000 وحدة خلال العام الحالى فى مشروعاتها بمنطقة شرق القاهرة والساحل الشمالى، وهو ما قد يتم الاستناد اليه فى دراسة العمليات التمويلية المرتقبة.

وأوضح أن الشركة وقّعت عدة شراكات مؤخرًا مع مجموعة مطورين أجانب، ومنهم شركة ريبورتاج الإماراتية لإنشاء مشروعات بنظام الشراكات داخل مشروعات صبور، وهى إحدى الآليات المهمة التى تعتمد عليها المجموعة.

وأكد أن الأهلى صبور تدرس وبقوة فى الفترة الحالية الحصول على مشروعات جديدة فى مناطق العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة بخلاف المحافظات، التى سيتم الحصول على أراضٍ بها تتناسب مع القوى الشرائية المتاحة.

تتفاوض للدخول فى شراكة لإطلاق مشروع بالعاصمة الإدارية بمساحة تقارب 200 فدان

وتابع: نتفاوض بشكل جدى حاليًّا مع شركة العاصمة الإدارية للحصول على أرض بمساحات ما بين 100 و200 فدان لإنشاء مشروع عقارى متكامل بنظام الشراكة، وسيتم الانتهاء من المفاوضات قبل نهاية العام الحالي.

وأفاد نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة الأهلى صبور بأن المجموعة تقدمت بطلب لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للحصول على أرض فى منطقة العلمين الجديدة لإنشاء مشروع عمرانى متكامل.

فى سياق متصل أعلنت الأهلى صبور عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع «KEEVA» الذى تقوم الشركة بتطويره بمدينة 6 أكتوبر، بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، بحضور المهندس أحمد صبور الرئيس التنفيذى لشركة الأهلى صبور.

ويقام «KEEVA» على مساحة 144 فدانًا باستثمارات قدرها 5 مليارات جنيه، وتضم المرحلة الثانية من المشروع 200 وحدة سكنية إلى جانب المنطقة التجارية، ومن المخطط البدء فى تسليم المرحلة الأولى بالربع الأخير من عام 2023 .

وقال المهندس عماد جورج، نائب المدير التنفيذى لشركة الأهلى صبور، إن «طرح المرحلة الثانية يأتى ضمن خطة وضعتها الشركة لاستكمال المشروع بالمواعيد المحددة له، كما تم الانتهاء من تسويق المرحلة الأولى بالكامل بإجمالى مبيعات 1.5 مليار جنيه تقريبًا، وتضم المرحلة الثانية 200 وحدة إلى جانب الجزء التجارى ومتوقع مبيعات بمليار جنيه.

وتابع: تم ضخ 600 مليون جنيه بالأعمال الإنشائية للمشروع خلال العام الحالي 2021، ومن المخطط أن تستثمر المجموعة خلال العام الحالي 2.5 مليار جنيه فى كل مشروعاتها.

يقع مشروع «KEEVA» بواحد من أبرز أماكن مدينة 6 أكتوبر، فهو يطل على محور وطريق وصلة دهشور الجنوبية، ويتكون من 4 مراحل بإجمالى عدد وحدات سكنية 1158 وحدة تتباين ما بين فيلات مستقلة وتوين وتاون هاوس على مساحات تبدأ من 195 إلى 360 مترا مربعا وشقق سكنية تتراوح مساحاتها ما بين 120 إلى 190 مترا مربعا بمبانِ مكونة من الدور الأرضى بالإضافة إلى 2 مكرر.

وتم تخصيص 18% من مساحة المشروع للنسبة البنائية فى حين تشغل المساحات الخضراء والمفتوحة والحدائق والبحيرات الشاسعة وأماكن الترفيه والطرق 82% منه.

وتعمل الأهلى صبور فى مجال التطوير العقارى منذ 26 عامًا ونفذت نحو 62 مشروعًا عقاريًّا فى مجالات الإسكان والمشروعات التجارية والسياحية والأندية الرياضية والإجتماعية، يسكنها أكثر من 38000 أسرة بمساحة إجمالية تتخطى 12 مليون متر مربع.

ومن أهم مشروعات الأهلى صبور بخلاف «كييفا» مشروعات «ذا سيتى أوف أوديسيا» بالشراكة مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية، و«ذا جرين سكوير» بالشراكة مع «دار المعالي» السعودية و»لافينير» و«آريا» بالشراكة مع «منازل» الكويتية وRare بمستقبل سيتي، وأمواج وجايا بالساحل الشمالى.