أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 30-5-2021

أخبار البورصة المصرية اليوم وأبرز إعلانات وبيانات السوق

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 30-5-2021
رجب عزالدين

رجب عزالدين

7:38 م, الأحد, 30 مايو 21

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد، اختتام على صعود جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للمصريين والعرب وبيعى للأجانب.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.58% عند 10301 نقطة، بينما صعد مؤشر “” للأسهم المتوسطة بنسبة 1.85% إلى 2266 نقطة، كما صعد “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.57% إلى 3199 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم حوالى 1.3 مليار جنيه تقريبًا، واتجه المصريون والعرب للشراء، بينما اتجه الأجانب للبيع، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على موقع البورصة.

وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة، إذ صعد 94 سهمًا من إجمالى 189 متداولًا، بينما هبط 58 وبقى 37 دون تغير.

فوري تعلن تغطية مرحلة اكتتاب مالى بمعدل 382.2 مرة

وشهدت أخبار البورصة، إعلان لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإالكترونية، عن تغطية المرحلة الثانية من اكتتاب زيادة رأسمالها المصدر بمعدل 382.2 مرة .

وفتحت فوري فى وقت سابق باب الاكتتاب فى المرحلة الثانية لزيادة رأس المال أمام المساهمين، بإجمالى عدد 763.6 ألف سهم تمثل 0.09% من رأس المال.

وأغلق باب الاكتتاب الأربعاء الماضى، وتجاوت نسبة التغطية 382 مرة، وفقا لإفصاح مرسل للبورصة المصرية اليوم الأحد.

وحصلت الشركة على موافقة الرقابة المالية فى وقت سابق لنشر دعوى قدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية الناتجة عن زيادة رأس المال المقررة فى أبريل الماضى.

ووافقت عمومة الشركة فى مارس الماضى على زيادة رأسمالها المصدر من 453.65 مليون جنيه، إلى 853.6 مليون جنيه بزيادة قدرها 400 مليون جنيه .

وجرى الاكتتاب فى المرحلة الأولى خلال شهر أبريل الماضى، ووافقت لجنة القيد على إدراج الحق في الاكتتاب على قاعدة البيانات فى البورصة اعتبارا من 20 أبريل أو فور تحقق كون السعر السوقي للسهم أعلى من سعر الاكتتاب.

سبيد ميديكال تنحسب من عرض الإسكندرية للخدمات الطبية

كما أعلنت شركة ، عن انسحاب شركة سبيد ميديكال من إحدى التحالفات المتنافسة على شرائها لأسباب خاصة بها.

وقالت الإسكندرية للخدمات الطبية فى بيان للبورصة، إن شركة تواصل هولدنج (قائدة التحالف) ستمضى قدما فى تقديم عرض الاستحواذ بعد انسحاب سبيد ميديكال.

وكان من المخطط أن تستحوذ سبيد ميديكال على 10 % من أسهم الشركة محل الاستحواذ، وأصبح التحالف مقتصرا على تواصل هولدنج وشركة ماتيرنيتى أندبيد ياريكس هولدنج.

وخاطبت الشركة ، الهيئة العامة للرقابة المالية، فى وقت سابق لمد مهلة تقديم عروض الاستحواذ النهائية عليها لمدة 4 أيام إضافية انتهت 27 مايو الجارى.

واستهدفت المهلة منح مقدمى العروض المبدئية فرصة أخيرة لتحويل عروضهم إلى عروض رسمية نهائية وفقا لما جاء فى كتاب بنك أبو ظبى التجارى (صاحب الأغلبية) إلى الرقابة المالية .

مدينة نصر للإسكان تسجل 114.4 مليون جنيه أرباحا في 3 أشهر

كما أعلنت شركة ، انخفاض صافي أرباحها إلى 114.4 مليون جنيه خلال الربع الأول المنتهي مارس 2021 مقارنة بصافي ربح قدره 378 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وكشفت النتائج المجمعة المرسلة للبورصة ، تراجع إيرادات مدينة نصر للإسكان إلى 493 مليون جنيه خلال الفترة المذكورة، مقارنة مع 914.8 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

فيما أظهرت القوائم المستقلة للشركة “الأم”، تراجع صافى الربح إلى 115.9 مليون جنيه خلال الربع المشار إليه مقارنة مع 371.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

وفسرت مدينة نصر تراجع الأداء والأرباح والإيرادات خلال الربع الأول إلى عدم وجود صفقات لبيع قطع أراضى جديدة حتى مارس الماضى.

وأظهرت آخر نتائج أعمال سنوية للشركة ارتفاع صافى أرباحها إلى مليار جنيه تقريبا خلال العام المالى المنتهى ديسمبر 2020 بنسبة نمو قدرها 2% عن عام 2019.

إيجيترانس تبحث عن وسيلة اتصال بمقدم عرض استحواذ «بارادايم لوجستكس»

وقالت شركة المصرية لخدمات النقل () إن عرض الإستحواذ المرسل بالفاكس والمسلم باليد من شركة بارادايم لوجستكس ليمتد لم يتضمن عناوين أو وسائل اتصال مما أدى إلى تعذر التواصل للاستسفار حتى الآن.

جاء ذلك فى إفصاح مرسل من ايجيترانس إلى إدارة البورصة المصرية ، لبيان آخر تطورات عروض الاستحواذ المقدمة عليها ونتائج العرض الهولندى.

وقالت الشركة إن مجلس الإدارة أرجأ النظر فى تقرير القيمة العادلة للعرض الهولندى لحين دراسة العرض المبدئى المقدم من بارادايم لوجستكس .

وأشارت إلى أنها ستفصح عن أى معلومات بشأن عرض بارادايم فى حالة تمكنها من التواصل خلال الفترة القادمة منوهة بأن العرض مازال مبدئيا وغير ملزم .

ويحتاج العرض المبدئى إلى موافقة مجلس الإدارة ،واستيفاء بعض الإجراءات القانونية ،لكى يتحول إلى عرض نهائى ،كما يحتاج إلى موافقة الجهات الإدارية والرقابية المختصة.