مصدر بهيئة المجتمعات العمرانية: قرار إرجاء بيع الأراضي السكنية للأفراد لتنظيم عملية الطرح

مع امكانية دراسة إلغاء وقف البيع خلال الفترة القادمة

مصدر بهيئة المجتمعات العمرانية: قرار إرجاء بيع  الأراضي السكنية للأفراد لتنظيم عملية الطرح
محمود زكي

محمود زكي

5:52 م, السبت, 22 مايو 21

كشف مصدر بهيئة المجتمعات العمرانية، عن أن أراضي الأفراد التي تم تخصيصها خلال الفترة الماضية، لن يتم التعامل عليها بموجب القرار الخاص بوقف طرح الأراضي للأفراد.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ”المال” أن الهيئة مستمرة في طرح الأراضي الصغيرة بأنشطة متنوعة  تشمل التجاري والإداري.

وأشار إلى أن القرار جاء لتنظيم عملية الطروحات للأفراد، في ظل وجود إعادة بيع الأراضي مرة أخرى من جانب الأفراد الحاصلين عليها.

وأوضح أنه من الممكن بعد فترة زمنية معينة أن تعاود هيئة المجتمعات العمرانية طرح الأراضي للأفراد مرة أخرى بعد فترة زمنية، لا سيما أن القرار جاء واضحا بإرجاء طرح الأراضي، وليس التوقف عن طرحها. 

وكانت قد تلقت أجهزة المدن الجديدة، خطابًا من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يقضي بعدم السماح بالتصرف ببيع الأراضي للأفراد بأرض البناء، واقتصار عملية البيع على المطورين العقاريين.

وجاء نص الخطاب، الذي حصلت “المال”على نسخه منه، أنه بالإشارة إلى خطاب أمين عام مجلس الوزراء، بتاريخ 12 فبراير، بخصوص كتاب رئاسة الجمهورية، المرسل صورته إلى وزير الإسكان من التكليفات الصادرة عن اجتماع رئيس الجمهورية مع رئيس مجلس الوزراء.

وبحضور وزير الإسكان ووزير الاتصالات، ومستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، يوم 29 مارس الماضي، بمقر رئاسة الجمهورية تضمن الآتي:

عدم السماح بالتصرف ببيع الأراضي للأفراد واقتصار الأمر فقط على المطورين العقاريين ومشروعات الجهات الحكومية، والمتضمن توجيهات رئيس مجلس الوزراء بالتنبية باتخاذ اللازم، لتنفيذ التكليفات المشار إليها، وطلب التنبيه بالإلزام والإفادة واستكمالا للعرض على رئاسة الجمهورية.