العلامات الأوروبية تحتل صدارة تراخيص سيارات الركوب «الملاكى» خلال أبريل

بتسجيل 6.6 ألف مركبة

العلامات الأوروبية تحتل صدارة تراخيص سيارات الركوب «الملاكى» خلال أبريل
المال - خاص

المال - خاص

12:49 م, الثلاثاء, 11 مايو 21

اعتلت العلامات الأوروبية صدارة تراخيص سيارات الركوب «الملاكى» بمختلف وحدات المرور، بعدما تمكنت من تسجيل 6 آلاف و643 مركبة خلال شهر أبريل الماضى، وذلك وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن الجهات المسئولة عن تراخيص السيارات فى مصر.

وجاءت الماركات اليابانية فى المرتبة الثانية بقائمة العلامات التجارية المرخصة فى قطاع السيارات «الملاكي» مسجلة نحو 4 آلاف و674 وحدة، خلال تلك الفترة.

وحلت السيارات الكورية المنشأ فى المرتبة الثالثة بعدما تمكنت من تسجيل 4001 مركبة، تبعتها الماركات الصينية فى المركز الرابع بإجمالى ترخيص 3762 وحدة.

وتمركزت الماركات الأمريكية فى المرتبة الخامسة بقائمة العلامات التجارية المرخصة فى قطاع السيارات «الملاكي» مسجلة نحو 1310 مركبات، خلال شهر أبريل الماضى.

من جهته، أرجع منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات، ورئيس شركة «الزيتون أوتو مول» الموزع المعتمد لعدد من العلامات التجارية، زيادة أعداد المركبات الأوروبية المرخصة فى مصر، إلى تزايد حجم الطلب على شرائها من جانب المستهلكين خاصة بعد تزايد حجم فرصها التنافسية والتسويقية من خلال تراجع أسعارها محليًا.

وأضاف زيتون لـ«المال» أن التطبيق الكامل للإعفاءات الجمركية على السيارات الأوروبية والتركية أسهم فى زيادة إجمالى الكميات المصدرة منها للسوق المحلية من خلال إقبال المستوردين لمضاعفة الحصص المستوردة عقب تراجع تكلفتها الاستيرادية وزيادة فرص تسويقها محليًا.

 وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت أيضًا طرح العديد من الطرازات والموديلات الجديدة داخل سوق السيارات سواء من جانب الوكلاء المحليين والمستوردين، وهو ما انعكس على زيادة إعداد مبيعات المركبات بمختلف أنواعها.

وتوقع أن ترتفع حصة واردات السيارات الأوروبية وسط تزايد حجم الطلب على شرائها من جانب المستهلكين، فضلا عن اتساع حصتها السوقية من المبيعات لتتجاوز %30 من إجمالى نتائج أعمال القطاع.

يذكر أن إجمالى عدد سيارات الركوب «الملاكي» المرخصة بمختلف وحدات المرور بلغت نحو 20 ألفًا و552 وحدة خلال أبريل الماضى.