1000 رائدة أعمال يشاركن فى منتدى المرأة «26»

قالت نعمات خليل، مؤسسة شركة «ذا وركس»، الشركة المنظمة للمنتدى الاقتصادى للمرأة: «نشعر بفخر كبير لأننا سنقيم المنتدى فى مصر، فهى المكان المثالي، بلد الحضارة والتاريخ».

1000 رائدة أعمال يشاركن فى منتدى المرأة «26»
عصام عميرة

عصام عميرة

11:10 ص, الثلاثاء, 15 أكتوبر 19

تستضيف مصر للمرة الأولى، بداية من 4 و5 مارس 2020، ويحضره أكثر من 1000 سيدة من السيدات الرائدات فى مصر، ومن مختلف دول العالم.

يأتى هذا الحدث السنوى من أفكار هاربين أورورا، التى كرمها فى منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ 2018، لإنجازاتها العالمية، كأحد أنجح رائدات الأعمال، والمهتمات بالعمل الخيرى حول العالم.

كان المنتدى الاقتصادى للمرأة، خلال العام الماضى قام بجمع أكثر من 100 ألف عضو من السيدات الملهمات، من أكثر من 150 دولة حول العالم، ويتضمن المنتدى مناقشات بشأن التوظيف والتجارة الدولية، ودور المرأة فى التكنولوجيا والأمور المالية، بجانب العديد من المواضيع الأخرى.

قالت هاربين أورورا، مؤسسة المنتدى، إن ، تتولى دعم المنتدى لنجاح تنظيمه، وأن إقامة مثل هذا الحدث المهم فى مصر دليلاً على التزامها بتمكين ودعم الرائدات المصريات.

أوضحت أن مصر قادرة على أن تجمع الكثير من السيدات من حول العالم لتناول فرص الارتقاء بالأعمال، وتعزيز التأثير الشخصى فيما بينهن.

أكدت مايا مرسى أن المنتدى يعد فرصة فريدة لالتقاء النساء الرائدات فى جميع المجالات، ومن مختلف دول العالم فى مكان واحد، من أجل تبادل الخبرات ومناقشة التحديات والصعوبات التى تقف أمامهن.

تابعت: «نتطلع لتحقيق أفضل النتائج من هذا المنتدى، الذى يقام فى مصر للمرة الأولى، والارتقاء بأوضاع المرأة وتمكين المزيد منهن».

قالت نعمات خليل، مؤسسة شركة «ذا وركس»، الشركة المنظمة للمنتدى الاقتصادى للمرأة: «نشعر بفخر كبير لأننا سنقيم المنتدى فى مصر، فهى المكان المثالي، بلد الحضارة والتاريخ».

وتابعت نعمات خليل أن المرأة المصرية تشهد تألقا فى العديد من الأدوار القيادية فى نطاق واسع من المجالات.

كما تناول المنتدى الاقتصادى للمرأة عرض العديد من قصص النجاح المصرية والأفريقية والإقليمية، وبناء شبكات جديدة من العلاقات، مع وجود فرص مميزة للاتفاق على التعاون فى مجال الأعمال المختلفة، ويجذب المنتدى العديد من السائحين لأرض مصر.

كانت قائمة فوربس للسيدات الأكثر تأثيراً فى الشرق الأوسط قد تضمنت 20 سيدة مصرية خلال العام الماضى.

أطلقت برنامجا يهدف لدعم السيدات للعمل فى %40 من المناصب القيادية فى مصر، تحت مظلة استراتيجية مصر للتنمية 2030.

كما أطلقت الشركة المنظمة موقع إلكترونى للتسجيل فى المنتدي، (http://wefevent.theworx-emc.com)، وتنظم شركة « ذا وركس» المنتدى بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، والشركة المالكة للمنتدى الاقتصادى للمرأة بالهند، وشركة بابليسيت للعلاقات العامة.

■ مؤسسة المنتدى: دليل على تمكين ودعم الرائدات المصريات