100 وش والاختيار والنهاية.. مسلسلات تعرض الأجزاء الثانية فى 2021

وسيتم التحضير لها قريبا لعرضها فى الموسم الدرامي القادم للجمهور ، كما يتم تحضير جزء ثان لمسلسلات النهاية واللعبة

100 وش والاختيار والنهاية.. مسلسلات تعرض الأجزاء الثانية فى 2021
أحمد حمدي

أحمد حمدي

3:12 م, الثلاثاء, 2 يونيو 20

بعد نجاح بعض المسلسلات مؤخرا مثل مسلسل 100 وش الذى قام ببطولته كل من نيلي كريم وآسر ياسين في رمضان 2020 ، ومسلسل الاختيار أيضا الذي قام ببطولته الفنان أمير كرارة ، قررت سنيرجى الإعلان عن تقديم أجزاء ثانية لهذه المسلسلات الفترة المقبلة .

وسيتم التحضير لها قريبا لعرضها فى الموسم الدرامي القادم للجمهور ، كما يتم تحضير جزء ثان لمسلسلات النهاية واللعبة .

أحمد سعد الدين: من الأفضل تقديم الاختيار باسم مختلف في الجزء الثان

بينما أعرب الناقد الفني أحمد سعد الدين قائلا: إنه دائما الأجزاء الثانية تنتظر نجاح الجزء الأول للمسلسلات ، لافتا إلى أن مسلسل الاختيار يحكى قصصا ملحمية وطنية لذلك الجزء الثانى سيحقق نجاحا كبيرا ايضا .

واوضح أن مسلسل 100 وش لو لم يحقق نجاحا في الجزء الأول ، لن يقبل صناعه على تقديم جزء ثان للعمل لكه كان مكتوبا بشكل مميز من حيث القصة واداء الممثلين .

وتابع أن مسلسل الاختيار من الافضل عدم تسمية الجزء الثان بنفس الاسم ، لان رسالته وصلت للناس ومن الافضل تقديم رسالة جديدة للجمهور لاسيما انه يتحدث عن بطولات مختلفة للقوات المسلحة .

فايزة هنداوى: يجب تلافى أخطاء الجزء الاول لمسلسل الاختيار

بينما ترى الناقدة فايزة هنداوي ان هذه المسلسلات التي حققت نجاحا في الموسم الماضي يمكن تقديم اجزاء ثانية منها مثل الاختيار و 100 وش والنهاية .

وتضيف هناك مسلسلات حققت نجاحا لكن لايمكن تقديم جزء ثان منها ، مثل مسلسل خيانة عهد للفنانة يسرا لان احداثه انتهت بمقتل ابنها وانتقام عهد من اشقائها .

وقالت ايضا إن مسلسل البرنس لا يمكن تقديم جزء ثان منه ، لان خطوطه الدرامية انتهت ايضا بانتقام رضوان البرنس من اشقائه والعثور على ابنته ” مريم “.

ولفتت إلى أنه يجب تلافي اخطاء الاجزاء الاولى في مسلسلات مثل الاختيار ، بحيث يكون الجزء الثانى فيه دراما بدرجة اكبر وليس عبارة عن خطابة مباشرة مثل الجزء الاول .

سمير الجمل: أحيانا الأجزاء الثانية للمسلسلات تهدم نجاج العمل الفنى

ويقول السيناريست سمير الجمل ان هناك مسلسلات تحتمل تقديم جزء ثان منها بعد نجاح الأول لها ، مشيرا إلى أن نهايتها كانت مفتوحة مثل الاختيار .

وتابع قائلا انه حينما تم تقديم اجزاء ثانية لبعض الاعمال الدرامية السنين الماضية ضيعت نجاح الأول ، مثل مسلسل كلبش حيث ظهرت الاجزاء الثانية له بصورة تجارية واستهلاكية وضاع نجاج الجزء الأول منه .

وأعرب أن مسلسل الاختيار يحكي عن قصص بطولات القوات المسلحة وهي كثيرة ومختلفة ، لذلك يمكن تقديم اجزاء مختلفة له وكذلك 100 وش حينما سافر العصابة لأوروبا فى نهاية الجزء الاول ، يمكن ان يكون هناك جزء ثان للقصة وكذلك مسلسل النهاية لكونه يحكي خيالا علميا،  فالمجال مفتوح لتقديم جزء ثان منه بشرط أن يكون هناك شىء جديد يتم تقديمه وليس الارتكاز على نجاح الأول فقط .