100 مليون دولار قرضًا من «الأوروبي لإعادة الإعمار» لـ«المراعي»

يهدف القرض إلى تسهيل المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في سلاسل القيمة الزراعية المصرية والأردنية.

100 مليون دولار قرضًا من «الأوروبي لإعادة الإعمار» لـ«المراعي»
سمر السيد

سمر السيد

1:34 م, الأربعاء, 19 فبراير 20

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يصل إلى 100 مليون دولار لصالح شركة المراعي لإنتاج الأغذية والمشروبات، لتنفيذ استثمارات جديدة في مصر والأردن.

وقال بيان صحفي للبنك، إن الشركة السعودية تعمل في مصر والأردن من خلال شركتيها “بيتي” و”طيبة”.

وتمتلك شركة المراعي 52% من هاتين الشركتين، و48% منهما مملوكة لشركة بيبسيكو، التي أنشأت معها المراعي المشروع المشترك وهو الدولية لمنتجات الألبان والعصائر في عام 2009.

وأوضح بيان البنك الأوروبي أنه في مصر سيسمح القرض لشركة بيتي بتمويل طاقة إنتاجية إضافية من الألبان والعصير لتلبية الطلب المتزايد على منتجاتها وما يرتبط بذلك من احتياجات رأس المال العامل المتزايدة.

وفي الأردن، ستمكن المبالغ شركة طيبة من تعزيز قاعدتها الرأسمالية وتوفير تمويل جديد لدعم احتياجات رأس المال العامل الدائمة للشركة.

بالإضافة إلى ذلك، ستسلط دراسة لمنتجي الألبان في الأردن الضوء على أفضل الممارسات والتحسينات المرتقبة في سلاسل إمداد الحليب الخام في البلاد.

بالإضافة إلى زيادة تعزيز التكامل والفعالية في قطاعي الألبان والعصائر المصرية والأردنية.

ويهدف القرض إلى تسهيل المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في سلاسل القيمة الزراعية المصرية والأردنية.

وقال طارق الشربيني، رئيس قطاع الأعمال الزراعية  لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط ​​في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن شركة المراعي هي شريك مهم  للبنك ولاعب رئيسي في قطاع الأغذية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضاف أنه تمثل هذه المعاملة خطوة أخرى في التعاون الموسع عبر اقتصاديات العمليات المشتركة، متطلعاً إلى استمرار الشراكة الإستراتيجية مع الشركة.