100 شركة تشارك بفاعليات ملتقى «أفريقيا الواعدة» بـ«تجارية» الإسكندرية

تنظم غرفة الإسكندرية الملتقى ليكون فرصة مناسبة تتيح عرض تجارب شركات مصرية صغيرة ناجحة في أفريقيا مع عرض خريطة التجارة الأفريقية "كفرص وتحديات".

100 شركة تشارك بفاعليات ملتقى «أفريقيا الواعدة» بـ«تجارية» الإسكندرية
معتز محمود

معتز محمود

5:41 م, الأحد, 31 مارس 19

ينطلق غداً، الإثنين، بمقر الغرفة التجارية بالإسكندرية ملتقى “الفرص الواعدة للتجارة مع أفريقيا” للترويج لفرص التصدير فى أسواق القارة.

وتنظم غرفة الإسكندرية الملتقى ليكون فرصة مناسبة تتيح عرض تجارب شركات مصرية صغيرة ناجحة في أفريقيا مع عرض خريطة التجارة الأفريقية “كفرص وتحديات”.

وكشفت مصادر مُطلعة بغرفة تجارة الإسكندرية عن أن عدد شركات التصدير والاستيراد التى وافقت على المشاركة بفاعليات الملتقى بلغ نحو ١٠٢ شركة، إضافة لجمعيات مستثمري برج العرب ومرغم.

وأضافت المصادر أنه سيتم توزيع بيانات مميزة جدا فى الملتقى عن كيفية التجارة مع افريقيا ووسائل حماية أموال المصدر المصري وسيتعرض الملتقى الي اهم أسواق الجملة بافريقيا والفرص التصديرية .

وكشفت المصادر عن أنه سيتم ولاول مرة عرض تجارب ناجحة لشركات مصرية اخترقت حدود التجارة مع افريقيا ومنها شركة أكسبو كونسلتانت المنظمة للمعارض بافريقيا.
وأوضحت أنه تلك هذه الشركة التي تنظم المعارض بدعم من وزارة التجارة قدرة ٧٠ % اي أن المصدر المصري لن يتحمل سوى ٣٠% فقط من تكلفة المعرض.
وأشارت المصادر إلى أنه سيتم عرض تجربة شركة جلوبال تريد رود التي نجحت في تكوين داتا هامة عن انواع المنتجات والسلع المصرية المطلوبة في افريقيا مدعمة باحصائيات رسمية .

ومن المقرر أن يكون ضمن حضور هذا الملتقى الدكتور عصام كردي رئيس جامعة الإسكندرية، وممثل عن وزارة التجارة، وخبراء تصدير بالتعاون مع مركز التطوير الوظيفي بجامعة الإسكندرية ، بالإضافة إلى حضور قيادات مركز تحديث الصناعة والمجالس التصديرية المتخصصة وهيئة دعم الصادرات وكذلك اللواء اركان حرب هشام مشهور رئيس الهيئة العامة للرقابة على الواردات والصادرات بالاسكندرية.

كما يشارك أيضاً فى الملتقى الدكتور على عبدالوهاب وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية كمحاضر والوزير مفوض تجاري وليد الزمر الوزير المفوض لشئون أفريقيا كمحاضر رئيسي بالملتقى، فضلاً عن حضور رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة بالاسكندرية.