رياضة

100 مليون من أجل هازارد.. صفقة مدريدية مكلفة أم لا؟

التعاقد مع هازارد في أفضل حالاته، سيكون إنجازًا نادرًا للفريق الملكي، إضافة إلى ذلك، فإن هازارد نجم قد يجعل من صفقة انتقاله مربحة لأننا نعرف جيدًا كيف أن قمصان ريال مدريد تباع بشكل جيد

شارك الخبر مع أصدقائك

بعد أن أجزمت صحيفة ليكيب الفرنسية، أن انتقال البلجيكي إدين هازارد إلى ريال مدريد الإسباني لا يؤخره سواء النهائي الأوروبي الذي يستعد له تشيلسي الإنجليزي أمام نظيره أرسنال يوم 26 مايو المقبل، وتساءلت العديد من الجماهير المنتميه إلى الفريق الملكي عن قيمة الصفقة.

وبحسب ليكيب، فإن هازارد سيلتحق بريال مدريد الموسم المقبل مقابل 100 مليون يورو رغم أن البلجيكي يتبقى له فقط سنة واحدة في عقده، ولكن لماذا قد يعتقد البعض أن الصفقة مكلفة للغاية؟

لا شك أنه من الصعب التشكيك في المستوى الحالي للبلجيكي إدين هازارد، الذي أبهر الجميع هذا الموسم في البريميرليج، لكن البعض قد يتساءل حول قدرته على المضي خطوة إلى الأمام في أحد أرقى الأندية في العالم وهو ريال مدريد.

في فريق مثل تشيلسي الحالي الذي لم يقدر على مقارعة مانشستر سيتي وليفربول، هازارد ربما لم يكن في الواجهة مثلما كان الوضع لما توج تشيلسي بلقبي الدوري في 2015 و2017، ولكنه في ريال مدريد يأتي بصفته البديل المناسب لرحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأمر الذي يرمي على عاتقه المزيد من الضغوط في استعادة هيبة الملكي داخل إسبانيا وفي أوروبا.، وفق ليكيب.

ولكن من الناحية الأخرى لماذا قد نعتقد أن صفقة انتقال هازارد غير مكلفة؟

الأسباب كثيرة، أولها وأهمها أن ريال مدريد تحت ضغط كبير ومطالب بتحقيق العديد من الصفقات الهامة التي يجب أن تعين الفريق على استعادة هيبته أوروبيًا بعد إقصائه أمام أياكس في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

في خضم موسم 2018-2019 صعب جدًا، الريال كان يجب أن يضرب بقوة في الميركاتو بعد أن كنا نسمع العديد من الأخبار عن امتلاك الريال لمبالغ كبيرة مخصصة لتعزيز كافة خطوطه في الميركاتو الصيفي.

فمنذ رحيل رونالدو، بنزيما كان رائعًا، حيث أصبح القائد الجديد للهجوم المدريدي لكن الفريق لا يزال ينقصه نجم كبير ليأخذ مكان كريستيانو وبهذا يتم إعادة تشغيل ماكينة الريال بقيادة زيدان.

ومنذ 2018، هازارد عاد من جديد ليكون لاعبًا من مستوى عالي، يصنف بسهولة ضمن أفضل 10 لاعبين في العالم حاليًا، وكان ذلك بفضل أدائه الكبير في كأس العالم في روسيا، ثم موسم 2018-2019 شبه ممتاز مع تشيلسي وساري، وربما أيضًا هو أفضل موسم له على المستوى الفردي.

هازارد هذا الموسم تقريبًا كان يحمل وحده هجوم تشيلسي في ظل سوء مستوى كل من جيرو وهيجواين وويليان وبيدرو، علاوة على ذلك، كنا نعرف مسبقًا أن قصته مع لندن على وشك الانتهاء منذ مدة وعدة أندية مستعدة للتعاقد معه.

التعاقد مع هازارد في أفضل حالاته، سيكون إنجازًا نادرًا للفريق الملكي، إضافة إلى ذلك، فإن هازارد نجم قد يجعل من صفقة انتقاله مربحة لأننا نعرف جيدًا كيف أن قمصان ريال مدريد تباع بشكل جيد، خاصة حينما ينتقل لصفوف الفريق نجم كبير، في النهاية، ربما كان من الضروري دفع 100 مليون يورو للبلجيكي هازارد، وفق ليكيب الفرنسية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »