100 مليون دولار قيمة الحصيلة المستهدفة من طرح «ماكرو جروب» فى البورصة

%95 من الأسهم لـ«الطرح الخاص» و5% للجمهور والتنفيذ خلال شهر

100 مليون دولار قيمة الحصيلة المستهدفة من طرح «ماكرو جروب» فى البورصة
أحمد علي

أحمد علي

9:12 ص, الأربعاء, 3 مارس 21

 علمت «المال» من مصادر مطلعة أن شركة «LEO 1» المالكة لـ«ماكرو جروب» للمستحضرات الطبية، تستهدف حصيلة تقدر بنحو 100 مليون دولار من عملية طرح حصة من أسهم الأخيرة بالبورصة بحد أقصى 49% وذلك مع نهاية شهر مارس أو مطلع أبريل 2021.

 وكانت «ماكرو جروب» قد أعلنت صباح أمس –الثلاثاء- تأكيدًا لخبر «المال» المنشور فى ديسمبر 2020، اعتزام الشركة طرح حصة يصل حدها الأقصى إلى %49 من أسهمها فى البورصة، وذلك بإدارة بنكى الاستثمار «سى آى كابيتال» و«رينيسانس كابيتال».

 وأضافت المصادر أن مساهمى شركة «LEO 1»، وهم عائلة الدكتور أحمد النايب رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لماكرو جروب، وشركة MEA للرعاية الصحية، التابعة لتحالف استثمارى يضم صندوقى «Kingsway Capital» « Alta Semper Capital»، سيجتمعون خلال أيام لتحديد الحصة النهائية من أسهم الشركة المقرر طرحها فى البورصة المصرية.

بدء الجولة الترويجية فى أمريكا وأوروبا والخليج ومصر بإدارة «سى آى كابيتال» و«رينيسانس»

 وأوضحت أن «رينيسانس كابيتال» و«سى آى كابيتال» اللتان تقومان بمهام المنسق الدولى ومدير الطرح، ستبدآن الجولة الترويجية خلال أيام فى كل من دول الخليج، وأوروبا وأمريكا بالإضافة للسوق المصرية، فى ظل استهداف «ماكرو جروب» تنفيذ عملية الطرح خلال شهر.

ولفتت المصادر إلى أنه سيتم توزيع الحصة المقرر طرحها فى البورصة من أسهم «ماكرو جروب» بين طرح خاص بنسبة قد تصل إلى %95 وآخر عام للجمهور بنسبة %5 وذلك على غرار الطروحات الأخيرة المنفذة فى سوق الأسهم المحلية.

وأشارت إلى أن عملية الطرح المزمعة ستتضمن تخارجا جزئيا لشركة «LEO 1» من هيكل ملكية «ماكرو جروب»، خاصة فى ظل تحقيقها نسب نمو كبيرة خلال الفترة الماضية، إذ ارتفعت الإيرادات بنسبة %34 من عام 2018 إلى 2020، وبنسبة نمو لصافى الربح تصل إلى %98.

تأسست شركة ماكرو جروب عام 2005، وتعمل فى مجال إنتاج المستحضرات الطبية ومستحضرات التجميل، وسجلت الشركة- وفقاً لها- حصة سوقية إجمالية قدرها %23.1 فى عام 2020، وسجلت إيرادات شركة ماكرو جروب 431 مليون جنيه فى عام 2020.