اقتصاد وأسواق

100 مليون دولار استثمارات بين السودان والسعودية

المال ـ خاص:   كشف وزير الزراعة السعودي فهد بالغنيم ، أنهم قرروا  إنشاء شركة قابضة برأسمال 100 مليون دولار لاستكشاف فرص الاستثمار في السودان وأخرى برأسمال 30 مليون دولار متخصصة في إنتاج الدواجن , مشيرا الى ان بلاده تشجع…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص:
 
كشف وزير الزراعة السعودي فهد بالغنيم ، أنهم قرروا  إنشاء شركة قابضة برأسمال 100 مليون دولار لاستكشاف فرص الاستثمار في السودان وأخرى برأسمال 30 مليون دولار متخصصة في إنتاج الدواجن , مشيرا الى ان بلاده تشجع الاستثمار الزراعي في الخارج عن طريق القطاع الخاص للإسهام في تلبية حاجات المملكة من الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي.

 

واكد في تصريحات صحفية أن قانون الاستثمار السوداني الجديد يتضمن كل العناصر المهمة والكافية لمعالجة السلبيات وإيجاد الحلول الناجحة للمشاكل والمعوقات التي تواجه المستثمرين واستثماراتهم في السودان.

ورأى بالغنيم أن هناك “فرصة حقيقية للاستفادة من التجارب السابقة وتسخيرها لتطوير العلاقات الاستثمارية والتجارية اعتمادا على المحرك الرئيسي وهو القطاع الخاص وبمساندة ومؤازرة القطاع الحكومي في البلدين.

من جانبه   كشف  مصطفى عثمان إسماعيل ووزير الاستثمار   السودانى أن حجم الاستثمارات السعودية في السودان  ما بين العامين 2000 و2011 بلغ 11,4 مليار دولار من أصل 28 مليار دولار استقطبها السودان.

شارك الخبر مع أصدقائك