اقتصاد وأسواق

100 مليون جنيه قيمة سلع فارق نقاط الخبز

وزارة التموين تصرف سلع مجانية للمواطنين مقابل ما تم توفيره من الخبز المدعم

شارك الخبر مع أصدقائك

صرف حاملو البطاقات التموينية، سلع مجانية مقابل توفير الخبز المدعم عن شهر يونيو الماضي، بما يقرب من 100 مليون جنيه، وذلك من يوم 1 إلي 11 يوليو الجاري، بحسب تأكيدات مصدر في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.
وقال المصدر لـ”المال”، إن ما يقرب من 19 مليون بطاقة تموينية، صرفت سلعًا محددة وهي سكر، وزيت، وأرز، ومسلي، وشاي، من خلال فروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة الأهرام، النيل، الإسكندرية، ومحال البقالة التموينية، وفروع جمعيتي بالمحافظات.
يشار إلي أنه يتم صرف سلع مجانية لحاملي بطاقات الخبز المدعم، مقابل ما يتم توفيره من الخبز المخصص لكل فرد مقيد على البطاقة الإلكترونية، يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية في الشهر التالي من يوم 1 إلي 20 من كل شهر، ويحصل الفرد الواحد على 150 رغيفا كل شهر بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.
بينما قال ماجد نادي، المتحدث الرسمي باسم النقابة العامة لبقالي التموين لـ”المال” إن السلع التي كان يتم صرفها مقابل توفير الخبز المدعم، كانت تبلغ في نفس تلك الفترة سابقا نحو 170 مليون جنيه وذلك عند تطبيقها في شهر مايو 2014، ثم تراجعت بشكل كبير بداية من عام 2017 حتى الآن.

يذكر أن عدد المستفيدين من المقررات التموينية ما يقرب من 71 مليون مواطن مقيدين على 19 مليون بطاقة تموينية، يحصل الفرد الواحد على 50 جنيهاً كل شهر يحصل بها على سلع غذائية وغير غذائية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »