Loading...

100 فرصة بيع وشراء علي موقع تراد إكسبرو Trade Xpro

Loading...

100 فرصة بيع وشراء علي موقع  تراد إكسبرو Trade Xpro
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 27 أبريل 03

داليا عشماوي:
 
لم يعد اقتحام الشركات للأسواق العالمية شيئا صعباً، خاصة بعد أن صارت الكرة الأرضية تربطها شبكة اتصالات واحدة هي شبكة الإنترنت .
 

ومع إزدياد وعي كثير من الشركات بأهمية التجارة الإلكترونية، ارتفع عدد المواقع التي تعرض فرص البيع والشراء في أنحاء العالم، لهذا وجدنا أنه من الضروري تعريف التجار والشركات بالفرص الموجوة علي شبكة الإنترنت من خلال عرض موقع مختلف كل أسبوع وشرح أفضل السبل لاقتناص فرص البيع والشراء به .
 
موقع تراد إكسبرو (Trade Xpro) هو عبارة عن سوق تجاري إلكتروني تم تصميمه لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة علي عقد صفقات عبر الإنترنت. يتضمن هذا الموقع 25 صناعة تضم أكثر من 500 فئة لمختلف الصناعات .
 
يوجد علي الموقع حوالي 100 ألف فرصة بيع وشراء عبر 155 دولة حول العالم، ومسجل علي الموقع ما يزيد علي 50 ألف عضو من مختلف دول العالم .
 
التصفح عبر هذا الموقع ليس صعباً، فكل ما عليك القيام به هو كتابة عنوان الموقع في صفحة الإنترنت وهو (www.tradexpro.com) لتظهر لك الصفحة الرئيسية، التي تنقسم إلي 5 أقسام في النصف العلوي للصفحة تجد  لوجو (logo) الموقع وجانبه إعلان صغير عما يقدمه الموقع. ومن أطرف الأشياء علي الموقع أنه في أعلي الصفحة ـ علي اليمين ـ توجد كلمة ترحيب بالزائرين من مصر عليها لوجو الدولة .
 
باقي الصفحة الرئيسية مقسمة إلي أربعة أقسام تضم حوالي 11 خانة بمختلف المعلومات والخدمات .
 
علي يسار الصفحة يوجد عامود يضم أربع خانات مقسمة حسب اسم الخدمة المقدمة. فمثلاً أول هذه الأجزاء بعنوان «دخول المشتركين» أو Members Login وهو الجزء الخاص بالشركات ودخول الأعضاء. والجدير بالذكر أن الاشتراك علي هذا الموقع مجاناً .
 
يلي هذا الجزء خانة أخري بعنوان خدمات سريعة Quick links وتضم إمكانية البحث السريع في العروض المقدمة والبحث في الشركات المشتركة والشركاء الحاليين، تحتها يوجد خانة أخري بعنوان «إبحث في الصناعات » Browse by indutcy وهي تحتوي علي جميع فرص البيع والشراء علي هذا الموقع مقسمة حسب القطاعات فمثلا إذا كنت تبحث عن فرص بيع في الكيماويات انقر كلمة Chemicals لتظهر لك قائمة تفصيلية أخري تحتوي علي كل ما قد يندرج تحت هذه الكلمة .
 
وعلي يمين الصفحة الرئيسية يوجد عامود آخر يحتوي علي بعض إعلانات الشركات المشاركة علي الموقع، بجانب امكانية تقديم إعلانك الخاص. في أعلي هذا الجزء توجد ثلاث خانات صغيرة: واحدة للرجوع إلي الصفحة الرئيسية (Home) والأخري عن الشركات والأخيرة عن العروض المقدمة .
 
أما في منتصف الصفحة فيوجد خانة للعروض المبدئية يليها خانة لأحدث عروض البيع علي الموقع، ثم خانة لأحدث عروض الشراء وخانة أخيرة لفرص الأعمال وامكانيات الشراكة مع شركات أخري .

 
وقبل تصفح الفرص المتاحة علي الموقع، يجب أن تشترك أولاً فيه والاشتراك علي هذا الموقع سهل، كل ما عليك القيام به هو أنقرة أيقونة بعنوان «سجل بالمجان» أو (Register Free) الموجودة أعلي كل صفحة تتصفحها لتظهر لك قسيمة الاشتراك وبعد الانتهاء من استكمال جميع المعلومات، يرسل لك الموقع مباشرة بريداً إليكترونياً email يحتوي علي كلمة السر الخاصة بك والتي تساعدك علي تصفح العروض المقدمة .

 
أسهل طريقة لتصفح الفرص المتاحة علي هذا الموقع هو اختيار الصناعة التي تبحث فيها عن فرص بيع أو شراء. فمثلا إذا كنت تنوي البحث عن إمكانية تصدير أقمشة ومنسوجات فكل ما عليك القيام به هو نقر الأيقونة الموجودة داخل العامود علي يسار الصفحة بعنوان (Textiles) لتظهر لك صفحة أخري تحتوي علي أهم أو أحسن العروض الموجودة، وتتضمن كل الفئات التي تندرج تحت هذا الاسم، فمثلاً عندما تنقر كلمة أقطان Cotton في الصفحة الجديدة فتظهر لك صفحة أخري تحتوي علي فرص البيع والشراء .

 
في هذه الصفحة الجديدة يمكنك ان تختار الفرص التي تود البحث فيها، سواء كانت بيعاً فقط أو شراء فقط أو الاثنين معاً وتظهر لك قائمة مرتبة حسب عدد الأشخاص الذين عرضوا شراء عرض معين ويحتوي كل عرض علي أربع معلومات أولها إذا كان هذا العرض بيعاً أو شراء، ثانيا عدد الذين تقدموا للعرض، ثالثاً الطلب وأخيراً تاريخ العرض .
 
لمعرفة المزيد عن عرض معين، كل ما عليك القيام به هو نقر اسم العرض لتعرف كل المعلومات التي تحتاجها، بدءاً من اسم الشركة وتفاصيل العرض وانتهاء باسم الشخص الذي يجب ان ترسل إليه. ولكن ان كنت تريد ان تعرف معلومات أخري أو ترسل عرضاً لهذا الشخص فيجب ان تنقر كلمة Get contact information في حالة أنقرة هذا العنوان ستجد تحذيراً من الموقع ينبهك إلي أنك في حالة تصفح المعلومات الخاصة بالشركة سيقوم الموقع بإرسال بريدك الاليكتروني لهذه الشركة .
 
ومن العروض التي لفتت الانتباه عرض من شركة ألمانية تطلب كميات كبيرة من الدنيم Denim «القماش القطني المتين» وبعد أنقرة العرض ظهرت جميع التفاصيل وارقام التليفونات وفاكس الشركة وعنوانها، وهناك عروض أخري مهمة يمكن الاستفادة منها بالنسبة لمنتجي الأقمشة والجلود 

جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 27 أبريل 03