بنـــوك

100‮ ‬مليون جنيه من الصندوق الاجتماعي لبنك القاهرة

عمرو عبدالغفار     وقع بنك القاهرة، بروتوكول تعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، حصل بمقتضاه علي سيولة قيمتها 100 مليون جنيه، سيقوم بإعادة اقراضها لنحو 20 ألف مشروع صغير، حسبما قال هاني سيف النصر، رئيس الصندوق، في تصريحات خاصة لـ»المال«.…

شارك الخبر مع أصدقائك

عمرو عبدالغفار

 

 
وقع بنك القاهرة، بروتوكول تعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، حصل بمقتضاه علي سيولة قيمتها 100 مليون جنيه، سيقوم بإعادة اقراضها لنحو 20 ألف مشروع صغير، حسبما قال هاني سيف النصر، رئيس الصندوق، في تصريحات خاصة لـ»المال«.

 
»البروتوكول«، هو الثاني منذ بداية العام الحالي، حيث كان بنك القاهرة قد وقع قبل شهر تقريباً، بروتوكولاً بالقيمة نفسها لتمويل مصانع الأثاث بدمياط وسوهاج بفائدة مخفضة %7.

 
ويتفاوض البنك الآن لتوقيع بروتوكول جديد بالقيمة نفسها مع الصندوق، وفق ما ذكره محمد كفافي، الرئيس التنفيذي للبنك، في تصريحات نشرتها »المال« قبل ثلاثة أسابيع.

 
ويعرف الصندوق الاجتماعي للتنمية المشروع الصغير، بأنه المنشأة التي لا يقل رأسمالها عن مليون جنيه، وهو ما يختلف كلياً عن تعريف منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية »UNIDO «، والتي تشترط ألا يقل رأس المال عن 50 مليون دولار.. ويختلف أيضاً عن تعريف البنك المركزي المصري.

 
وبرر المهندس هاني سيف النصر، رئيس الصندوق، اختلاف التعريفات، بنظرة كل مؤسسة إلي طبيعية الاقتصاد الذي تعمل فيه، موضحاً أن السوق المحلية توجد بها ما يزيد علي %80 مشروعات صغيرة ومتوسطة، لذا يخدم الصندوق شريحة كبيرة من المستثمرين وشباب الأعمال.

 
وقال »سيف النصر«، إن الصعوبات التي تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة لا تقتصر فقط علي صعوبة التمويل، حيث تمتد إلي الصعوبات الخاصة بالروتين الحكومي.

 

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك