استثمار

100‮ ‬طن من الألومنيوم صادرات‮ »‬مصر للاستيراد والتصدير‮« ‬لـ‮ »‬زامبيا‮«‬

المال - خاص قال الدكتور سامي أبوالنور، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة مصر للاستيراد والتصدير، التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، إن الشركة تتولي تصدير ما يقرب من 100 طن شهريا من الألومنيوم لزامبيا عبر التعاقد مع الشركة المصرية…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

قال الدكتور سامي أبوالنور، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة مصر للاستيراد والتصدير، التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، إن الشركة تتولي تصدير ما يقرب من 100 طن شهريا من الألومنيوم لزامبيا عبر التعاقد مع الشركة المصرية للنحاس، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

وأضاف »أبوالنور« أن الشركة تتولي استيراد السمسم من زامبيا، فضلاً عن اللحوم الحية والمجمدة من اثيوبيا، مشيرًا إلي أن الشركة تتفاوض حاليا مع وزارة الزراعة والاستصلاح الزراعي لاستيراد 3 آلاف رأس من الماشية من الولايات المتحدة الأمريكية بهدف ضخها في السوق المحلية، خلال الفترة المقبلة بتكلفة إجمالية تقترب من 25 مليون جنيه.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مصر للاستيراد والتصدير، أن الشركة تستهدف التوسع في مجال استيراد السكر للسوق المحلية خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن استيراد الحبوب الاستراتيجية.

وتتوقع »مصر للاستيراد والتصدير« تحقيق إيرادات بقيمة 2 مليار جنيه خلال العام المالي 2012/2011، مقارنة بـ 109.1 مليون جنيه إيرادات خلال العام المالي الماضي 2010/2009.

كما تتوقع الشركة أن تحقق صافي ربح خلال الفترة نفسها ليصل إلي 100 مليون جنيه، مقارنة بـ 42.6 مليون جنيه.

يذكر أن 16 شركة تابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري تمكنت من زيادة صافي أرباحها خلال العام المالي الماضي لتصل بنسبة %7.6، مقارنة بالعام الماضي 2009/2008 محققة 686.6 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك