10.5 مليون جنيه حصيلة بيع 11 محلا وصيدلية في طيبة الجديدة (صور)

شهد المزاد طرح 13 محلا وصيدلية

10.5 مليون جنيه حصيلة بيع 11 محلا وصيدلية في طيبة الجديدة (صور)
محمود زكي

محمود زكي

8:17 م, الخميس, 10 أكتوبر 19

نجح جهاز تنمية  مدينة طيبة الجديدة في بيع 11 تجاريا بالمدينة، بالإضافة إلى صيدلية، من إجمالي 13 محلا تجاريا كان قد طرحهم أمس للبيع بالمزاد العلني بمقر جهاز المدينة، وذلك وفقًا لما قاله المهندس مصطفي سعيد أحمد رئيس جهاز المدينة في تصريحاته لـ”المال”.

وأضاف رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة أن مساحات الوحدات بين 15 مترا مربعا و 99 مترا مربعا، مشيرًًا إلى أن حصيلة بيع المحلات التجارية، بالإضافة إلى الصيدلية  10.5 مليون جنيه تقريبًا.

وأوضح مصطفى سعيد أن أسعار المتر التجاري تراوحت بين 10 آلاف جنيه إلى 26 ألف جنيه لصالح الصيدلية.

وأشار رئيس الجهاز أن المزاد شهد إقبالا كبيرًا من جانب المواطنين للحصول على محل تجاري، وذلك في ظل زيادة الإشغال في المدينة وكذلك حركة التنمية التي تشهدها أحياء المدينة.

ولفت إلى أن الوحدات التجارية المطروح تقع في الأسواق التجارية بمختلف مناطق المدينة، مشيرًا إلى أن المزاد شهد إقبالا كبيرًا من العملاء للحصول على وحدة ضمن الوحدات المطروحة للمزاد العلني.

وأشار إلى أنه يتم استكمال 10% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% لصالح مجلس الأمناء من قيمة الوحدة فور رسو المزاد بالنسبة للمحلات التجارية.

وتابع: “يتم سداد باقي 90% من المحلات التجارية و75% من الوحدات الإدارية والمهنية بطريقتين:

الأولى: سداد القيمة بالكامل خلال ثلاثة شهور من تاريخ ترسية المزاد والأخرى: يتم سداد أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاث سنوات محملة بفائدة البنك المركزي وقت السداد.

ويستحق القسط الأول من الوحدة بعد ثلاثة شهور من تاريخ المزاد مع قيام العميل بتحرير شيكات آجلة لصالح جهاز المدينة بقيمة الأقساط والفوائد.

ومدينة طيبة الجديدة هي إحدى مدن الجيل الثالث في مصر تم إنشاؤها بموجب قرار جمهوري عام 2000، وهي إحدى مدن محافظة الأقصر، ويبلغ عدد السكان في المدينة حالياً 28,000 نسمة ومن المتوقع أن يصل إلى 238,000 نسمة.

وتقع مدينة طيبة الجديدة بالأقصر على بعد 14 كم من شمال شرق المدينة، وعلى بعد 10 كم من مطار الأقصر الدولي.