اقتصاد وأسواق

10.2 مليار جنيه صادرات الصناعات المعدنية خلال شهرين

سجلت الصادرات من الصناعات المعدنية خلال شهري يناير وفبراير من العام الحالي 2019 قيمة 10.2 مليار جنيه وذلك مقابل 14.7 مليار جنيه خلال العام الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

بلغ حجم الصادرات لقطاعات الصناعات المعدنية خلال شهري يناير وفبراير قيمة 10.2 مليار جنيه مقابل 14.7 مليار جنيه خلال نفس الشهرين من العام الماضي 2018، وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء المصري.

وأضاف التقرير الصادر عن المجلس أن حجم صادرات الصناعات المعدنية تراجعت بنسبة 31%، مشيرًا إلى أن إجمالي صادرات الصناعات المعدنية بالدولار الأمريكي خلال شهري يناير وفبراير الماضيين 573 مليون دولار، في حين بلغ إجمالي الصادرات بالدولار الأمريكي خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 831 مليون دولار.

وأشار التقرير إلى أن الأحجار الكريمة والحليّ احتلت المرتبة الأولى من الصادرات المعدنية للمجلس بقيمة 5.1 مليار جنيه، مقابل 9.1 مليار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بتراجع 43%.

في حين سجلت صادرات الحديد 2.1 مليار جنيه خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، مقابل 2.4 مليار خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، بنسبة انخفاض سجلت 14% ليحتل بها المركز الثانى لصادرات الصناعات المعدنية بعد الأحجار الكريمة.

وجاءت صادرات الألومنيوم في المركز الثالث فقد بلغ حجم الصادرات خلال شهري يناير وفبراير الماضيين قيمة 1.6 مليار جنيه تقريبًا، مقابل 1.7 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة تراجع 6%.

وسجلت صادرات النحاس قيمة 533 مليون جنيه خلال شهري يناير وفبراير من العام الحالي، مقابل 642 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 2018، بنسبة تراجع بلغت 17%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »