10 مليارات دولار صافي أرباح «هواوي» العالمية

المجموعة الأم بدأت نشاطها في عام 1987 برأس مال 3 آلاف دولار

10 مليارات دولار صافي أرباح «هواوي» العالمية
محمود جمال

محمود جمال

11:02 ص, السبت, 4 مايو 19

سجلت شركة هواوي العالمية لحلول الاتصالات خلال العام الماضي، حجم إيرادات بلغت 105.2 مليار دولار، و10 مليارات دولار صافي أرباح.

وقال بيتر جينج، مدير العلاقات العامة في شركة هواوي تكنولوجيز مصر، إن المجموعة الأم بدأت نشاطها في عام 1987 برأس مال 3 آلاف دولار، ثم تحولت إلي العالمية في عام 2000 إلي 2010 إذ كان يقتصر عملها في الصين فقط.

جاء ذلك علي هامش جوله ميدانية أجرتها “المال” في مقر شركة هواوي ووحدات البحث والتطوير التابعة لها في مدينه سينجن الصينية خلال الفترة من 30 أبريل إلي 4 مايو الجاري.

وأوضح جينج أن هواوي العالمية تعمل في 3 قطاعات رئيسية هي أجهزة المستهلكين وحلول الشبكات وحلول قطاع الأعمال، وتسعي الشركة للتوسع في وحدة أعمال جديدة تتعلق بتكنولوجيا الحوسبة السحابية لتصبح بذلك ذراعا استثماريا رابعا للمجموعة يضم تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الكبيرة وإنترنت الأشياء أيضاً.

وقدر عدد موظفي الشركة الأم بنحو 188 ألف موظف من 160 جنسية متعددة منها 80 ألف يعملون في مجال البحث والتطوير .

وأضاف كيفين لي، مدير العلاقات العامة في الشركة العالمية، أن رؤية الشركه تتمثل في تطويع التكنولوجيا الرقمية في تحسين أداء العملاء والمؤسسات والحكومات مما دفعها للتوسع في قطاعات اقتصادية أخري بخلاف حلول شبكات الاتصالات مثل حلول قطاع الأعمال.