10 مليارات جنيه إيرادات «الإسكندرية للكهرباء» المستهدفة خلال العام المالى المقبل

بزيادة نحو 250 مليوناً على 2020/2019

10 مليارات جنيه إيرادات «الإسكندرية للكهرباء» المستهدفة خلال العام المالى المقبل
عمر سالم

عمر سالم

9:41 ص, السبت, 25 أبريل 20

تستهدف شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، التابعة للقابضة لكهرباء مصر، الوصول بإجمالى إيراداتها إلى 10 مليارات جنيه خلال العام المالى 2020 – 2021، بزيادة قدرها 250 مليونا على المستهدف بنهاية العام الحالى.

كشف المهندس مدحت فودة، رئيس الشركة، أنها عقدت جمعيتها العامة مؤخراً لمناقشة الموازنة الاستثمارية والخطط التنفيذية خلال العام المالى المقبل، موضحاً أنها تستهدف خفض مدة الأعطال لنحو 30 دقيقة، بدلاً من 40 أو 45 حالياً.

وأرجع فودة، فى تصريحات لـ«المـال»، ارتفاع المستهدف إلى زيادة أسعار بيع الطاقة خلال 4 أعوام الماضية، ضمن برنامج الحكومة لرفع الدعم، وزيادة القدرات التى تستهلكها الشركة، مع رفع كفاءة بعض المهمات لتعويض الفقد فى الشبكة القومية.

وأشار إلى أن زيادة المشروعات القومية، والصناعية الخاصة الواقعة فى نطاق شركته، خاصة بمنطقة برج العرب والساحل الشمالى، ستسهم أيضاً فى زيادة الطاقة الكهربائية المبيعة، وستساعد على نمو الإيرادات خلال الفترة المقبلة.

وقال فودة إن شركته تستهدف أيضاً توصيل التيار الكهربائى وتركيب نحو 100 إلى 130 ألف عداد ذكى للمشتركين الجدد أو القائمين حالياً، عبر تغيير العداد القديم بآخر مسبق الدفع.

ولفت إلى أنه من المرتقب فتح الباب لتلقى طلبات تركيب عدادات كودية للمبانى المخالفة والعشوائية عقب الانتهاء من الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، طبقاً لقرار مجلس الوزراء منذ أيام.

يذكر أن عدد مشتركى «الإسكندرية لتوزيع الكهرباء» 2.7 مليون عميل فى نطاق محافظة الإسكندرية، ويصل إجمالى رأسمالها لنحو 200 مليون جنيه.