10 مشروعات بمجال علوم الفضاء لحديثي التخرج تفوز بجوائز «رواد النيل»

بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية والسفارة الأمريكية

10 مشروعات بمجال علوم الفضاء لحديثي التخرج تفوز بجوائز «رواد النيل»
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

1:44 م, السبت, 16 أكتوبر 21

شاركت مبادرة رواد النيل في مسابقة (Nasa space App cairo) لريادة الأعمال في مجال علوم الفضاء للطلاب المصريين في المرحلة الثانوية والجامعية، وذلك بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية والسفارة الأمريكية والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وتُمول مبادرة رواد النيل من البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والبنوك.

وقالت الدكتورة هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل إن المسابقة التي بدأت منذ عام 2015، تشارك فيها مبادرة رواد النيل كراعي لجوائز المسابقة، إضافة إلى تقديم خدمة الإحتضان للفرق الفائزة.

وأشارت لبيب إلى أن المسابقة  تركز على النماذج الأولية في مجال علوم الفضاء بداية من مرحلة الفكرة وتصميمات النماذج الأولية.

فيما قال الدكتور محمد عباس مدير برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل أنه تم اختيار 10 مشروعات لشباب حديثي التخرج للفوز بالجوائز التي تقدمها مبادرة رواد النيل منها الانضمام إلى دورة برنامج” ما قبل الاحتضان” التي تساعد على تحويل الافكار إلى نماذج أولية قابلة للتنفيذ ،وذلك من خلال الدعم العيني الكامل واللازم لها مثل توفير بيئة عمل مناسبة والتدريب و الإرشاد وتطوير النموذج الأولية.

واستقبلت رواد النيل أكثر من 90 فريقًا ، بإجمالي 409 متقدمين، خلال العام الحالي، وتم تصفيتهم إلى 78 فريقًا للعمل على أفكارهم، ويتم بعدها  اختيار 62 للعرض أمام لجنة من المحكمين قبل اختيار الـ10 فرق الفائزة.