10 توصيات في ختام منتدى شباب العالم 2019 (بث مباشر)

التوصيات شملت الدعوة لإنشاء اللجنة الأورومتوسطية لمكافحة الكراهية على الفضاء السيبرالي

10 توصيات في ختام منتدى شباب العالم 2019 (بث مباشر)
أحمد صبري

أحمد صبري

6:57 م, الثلاثاء, 17 ديسمبر 19

أعلنت رشا راغب، مدير ، توصيات منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، شملت إطلاق مبادرة أفريقية للتميز الرقمي، وأخرى لمكافحة القرصنة الرقمية لتكون منصة للتأمين، وإنشاء منصة عربية أفريقية للمرأة مما يعتبر إنجازا للمبادرات النسائية .

وأضافت في الجلسة الختامية في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أن التوصيات شملت الدعوة لإنشاء اللجنة الأورومتوسطية لمكافحة الكراهية على الفضاء السيبرالي، لمكافحة التنمر ودعوة الأمم المتحدة لتبني بروتوكول دولي لمكافحة الكراهية، لتدريب الشباب والشباب الأرومتوسطي على القيادة، وقيام الأكاديمية الوطنية للتدريب في مصر بإشراك الشباب في الأكاديمية الوطنية .

https://www.youtube.com/watch?v=3ztb9Cx72kc

وشملت التوصيات إطلاق مبادرة لدعم مطوري تطبيقات “بلوك تشين” في المجالات المختلفة لتكون حاضنة للأعمال، وإطلاق مبادرة عالمية بعنوان الفن من أجل الإنسانية، كمنصة لاحتضان وإبداعات الشباب وإنشاء مراكز للتبادل المعلوماتي بين الدول ودعوة المؤسسات لدعم المبتكرين حول العالم، وإقامة معرض رسم حي للمبتكريين والدعوة لتنفيذ مبادرة الاتحاد الأفريقي لخلق مليون وظيفة للشباب .

ناقش المنتدى تحديات الأمن والسلم والتغير المناخي

وبدأت السبت الماضي فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وناقش المنتدى  قضايا هامة مثل تحديات الأمن والسلم والتغير المناخي والأمن الغذائي وسبل التعاون مع دول المتوسط.

وقبل الافتتاح شهد المنتدى عددا من الورش التحضيرية في اليومين الماضيين مثل “مستقبل مهارات الشباب في ظل الثورة الصناعية “، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل وبعض نماذج المحاكاه وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في ظل الثورة الصناعية وروية الشباب نحو التعامل مع التحديات الراهنة .

وشهد منتدى شباب العالم هذا العام تدشين «منصة حاضنة الأعمال» والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها، للحديث عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل وكيفية الدخول في الاستثمارات الناجحة ، وسيضم المنتدى هذا العام نحو 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

كما شهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على تسع محاور رئيسية على مدار ثلاثة أيام، وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة. كما تشمل أجندة المنتدى نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط والذي يقام يومي 15 و16 ديسمبر.

وكان الرئيس قد استبق حفل ختام المنتدى وإعلان التوصيات بلقاء مفتوح مع شباب العالم.