10 % تراجعا فى مبيعات الأجهزة والمسلتزمات الطبية عن العام الماضي

رئيس شركة أجهزة: الأوضاع الاقتصادية السبب الرئيسي وسنلجأ لمزيد من التسهيلات والتخفيضات

10 % تراجعا فى مبيعات الأجهزة والمسلتزمات الطبية عن العام الماضي
أحمد صبري

أحمد صبري

10:38 م, السبت, 6 أبريل 19

تراجعت مبيعات المسلتزمات والأجهزة الطبية فى مصر، خلال العام الحالي مقابل السنوات الماضية، رغم ثبات سعر الدولار وارتفاع تكلفة الخدمات الطبية بالمعامل والمستشفيات الخاصة.

وبحسب جولة لـ”المال”، فى معرض “إيجي ميدكا”الدولي التاسع عشر  للأجهزة الطبية والمسلتزمات أكدت العديد من الشركات المحلية والأجنبية انخفاض معدلات البيع بنسب تتراوح بين 10-12% وتصل لـ15% فى بعض الأنواع.

واتفق العارضون أن الأوضاع الاقتصادية وارتفاع نسبة التضخم جعل العملاء يخفضون نسب المبيعات ، كما أن توقف المستشفيات الحكومية من الشراء بسبب اتجاهها للشراء من خلال مناقصة الشراء المجمع التي تنظمها وزارة الصحة مع الجامعات سنويا أدت الى انخفاض معدلات البيع للجهات الحكومية.

وأشاروا الى أن هذا الإنخفاض فى المبيعات شمل أدوات المعامل ومراكز الأشعة والحضانات والمسلزمات الطبية شاملة السرنجات الطبية وأجهزة الضغط والتحليل والسكر.

** الظروف الاقتصادية

وقال أحمد النعماني المدير التنفيذي لشركة حورس لتجارة الأجهزة والمعدات الطبية وكيل شركة أنكيه الصينية لأجهزة الفحص إن شركته انخفضت معدلات بيعها عن العام الماضي بنسبة 10% مرجعا ذلك بشكل رئيسي الى الظروف الاقتصادية والتي أدت بدورها إلى انخفاض الطلب.

وأشار فى تصريح خاص لـ”المال”إلى أن الشركة ستقدم تسهيلات وتخفضيات فى السعر للتغلب على هذا الانخفاض، موضحا أن شركته تطرح أيضا إصدارات جديدة من أجهزة الفحص المغناطيسي  أم أر أي وأجهزة سى اي بتكنولجيا جديدة.

وافتتح عددا من المسؤولين، الخميس الماضي، معرض “إيجي ميديكا” للأجهزة والمستلزمات الطبية وتجهيزات العيادات والمعامل والمنشآت الصحية، والذي يعد الأكبر في مصر وأفريقيا، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، بمدينة نصر، بمشاركة 16 سفيرًا من الدول العربية والأفريقية، و450 كيانًا اقتصاديًا وطبيًا من تلك الدول واختتمت أعماله اليوم.