10 أشخاص يسرقون مصنعًا للحديد والصلب وشركة بالقاهرة.. والمتهمون: تسلقنا السور (صور)

سرقة 5 أطنان من الحديد الزهر من مصنع للحديد والصلب، وأجهزة كمبيوتر من شركة أنظمة روبورتية.

10 أشخاص يسرقون مصنعًا للحديد والصلب وشركة بالقاهرة.. والمتهمون: تسلقنا السور (صور)
أماني عوض

أماني عوض

1:07 م, الأحد, 15 ديسمبر 19

أقدم 10 أشخاص بينهم اثنين مسجلين خطر، على سرقة أحد مصانع الحديد والصلب في منطقة التبين، وشركة أنظمة روبورتية بمحافظة القاهرة، بعد تمكنهم من تسلق السور في جريمتين مختلفتين، تم الاستيلاء في أحدهما على 5 أطنان من الحديد الزهر، وتحميلها على سيارتي نقل لبيعها، والأخرى على أجهزة كمبيوتر، ونجحت أجهزة الأمن من إلقاء القبض عليهم.

سرقة أطنان من الحديد الزهر

تعود التفاصيل في الواقعة الأولى، إلى تلقى مديرية أمن القاهرة، بلاغًا عن محاولة سرقة كمية من الحديد الزهر من داخل مصنعًا للحديد والصلب.

وأكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة التبين، أن بعض الأشخاص تسلقوا أعلى سور مصنع الحديد والصلب، بقصد ارتكاب وقائع سرقة من داخله.

وشكل فريق بحث جنائي لكشف ملابسات الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بمحيط المصنع، تم ضبطهم.

9 أشخاص وراء سرقة المصنع

وتبين أنهم 9 أشخاص، 8 عاطلين لاثنين منهم معلومات جنائية، وآخر سائق.

وعثر بحوزتهم على بندقية خرطوش، بداخلها 4 طلقات لذات العيار، 2 سيارة نقل محمل على إحداها كمية من الحديد الزهر وزنت 5 أطنان.

بمواجهتهم اعترفوا بسرقة الحديد المضبوط بحوزتهم من داخل مصنع الحديد والصلب بأسلوب التسلق، بقصد التصرف فيه بالبيع والسلاح الناري بقصد الدفاع.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، وتباشر النيابة العامة التحقيقات.

سرقة شركة أنظمة روبورتية

في سياق آخر، ضبطت في الواقعة الثانية، مرتكب سرقة أجهزة كمبيوتر من داخل إحدى الشركات بالقاهرة وإعادة المسروقات.

تبلغ لقسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة، من مالك شركة أنظمة روبورتية، باكتشافه سرقة 5 أجهزة كمبيوتر لاب توب، 20 شاحن للأجهزة، كاميرا.

ومن خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات وتفريغ كاميرات المراقبة بمحل الواقعة، أمكن التوصل إلى مرتكبها عاطل، مقيم في عين شمس، سبق اتهامه بقضية سرقة متنوعة.

بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب التسلق، وبارشاده ضبط المسروقات المستولى عليها لدى عميله تاجر، مقيم في السلام أول، وعرض على النيابة العامة للتحقيق معه.