10 أرقام تشعل قمة مانشستر وبرشلونة.. تفوق إنجليزي على إسبانيا في أولد ترافورد

يستعد نادي مانشستر يونايتد لاستقبال ضيف ثقيل على استاد أولد ترافورد عندما يواجه برشلونة الإسباني الليلة، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، في إطار ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

10 أرقام تشعل قمة مانشستر وبرشلونة.. تفوق إنجليزي على إسبانيا في أولد ترافورد
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

7:35 م, الأربعاء, 10 أبريل 19

يستعد نادي مانشستر يونايتد لاستقبال ضيف ثقيل على استاد أولد ترافورد عندما يواجه برشلونة الإسباني الليلة، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، في إطار ذهاب ربع نهائي

مواجهة اليوم تحمل الكثير من التاريخ والإحصائيات، لنستعرضها لكم قبل انطلاق القمة مساءً.

تعتبر هذه المباراة الأولى بين وبرشلونة منذ نهائي 2011 والذي تمكّن وقتها النادي الكتلوني حسمه بقيادة بيب جوارديولا بثلاثية مقابل هدف على استاد ويمبلي.

لم يخسر مانشستر يونايتد في آخِر أربع مباريات لعبهم ضد برشلونة على أولد ترافورد، حيث استطاع الفوز في مباراتين، والتعادل في مثلهما.

تاريخ مشاركات برشلونة بدورى أبطال أوروبا

تمثل مشاركة برشلونة، اليوم، في ربع نهائي دوري الأبطال رقم 17 للبلوجرانا في تاريخ المسابقة، وهي حصيلة قياسية بالتساوي مع بايرن ميونيخ، كما أنه وصوله الـ12 على التوالي وهي سلسلة قياسية أيضًا في المنافسة.

نجح مانشستر يونايتد في تحقيق الفوز مرتين فقط خلال آخِر 11 مباراة إقصائية لعبها بدوري الأبطال، حيث تعادل في ثلاث مباريات، وخسر 6 أخرى.

تأهل برشلونة من 79% من لقاءاته الإقصائية بدوري الأبطال التي خاض مباراة الذهاب فيها خارج أرضه بواقع 23 مباراة من أصل 29.

منذ إقصاء تشيلسي لبرشلونة من نصف نهائي 2011/ 2012، تم إقصاء الفرق الإنجليزية 10 مرات في آخر 11 لقاءات إقصائية لها أمام فرق إسبانية.

لم يسجل ليونيل ميسي في آخِر 11 مباراة خاضها مع برشلونة في ربع نهائي دوري الأبطال، آخر هدف سجله كان أمام باريس سان جيرمان في أبريل 2013.

رغم خسارة مانشستر يونايتد مرتين هذا الموسم على أرضه في دوري الأبطال وذلك أمام باريس سان جيرمان ويوفنتوس، فإنه لم يخسر 3 مرات على أرضه خلال موسم واحد مرة واحدة فقط منذ موسم 1996/ 1997.

لم يحقق مانشستر يونايتد أي انتصار في ربع النهائي منذ آخر وصول إليه في موسم 2013/ 2014 ضد بايرن ميونيخ.