10 آلاف جنيه غرامة حرق المخلفات الزراعية فى أسيوط

جهاز شئون البيئة فى محافظة أسيوط يفرض غرامات فورية للحد من حرق المخلفات الزراعية، وأهمية إعادة تدوير المخلفات الزراعية وتحويلها إلى سماد عضوي

10 آلاف جنيه غرامة حرق المخلفات الزراعية فى أسيوط
عصام عميرة

عصام عميرة

4:29 م, الأثنين, 21 أكتوبر 19

تعتزم محافظة أسيوط تكثيف الجهود للقضاء على بالقرى والمراكز وتوزيع 21 مفرمة للمخلفات الزراعية لتشغيلها بالمراكز والأحياء.

تحرير 175 محضرا وغرامة فورية وتشغيل 21 مفرمة بالمراكز

كشفت هالة فرغلى مدير إدارة البيئة بالمحافظة أن حملات الإدارة المكثفة بمختلف مراكز المحافظة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء تمكنت من تحرير ما يقرب من 175 محضر حرق مخلفات زراعية بمختلف القرى والنجوع حتى الآن، وفرض غرامات على المخالفين تبدأ من ألف جنيه وتتجاوز 10 ألاف جنيه على حسب مساحة الأرض.

محافظ أسيوط: يؤكد أهمية إعادة تدوير المخلفات الزراعية

أكد محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين، أهمية تعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية وإعادة تدويرها وتحويلها إلى “كمبوست” وأعلاف عضوية للحيوانات “سيلاج”.

تخصيص أماكن لتجميع المخلفات الزراعية بالمراكز

وشدد المحافظ على تخصيص أماكن لتجميع المخلفات الزراعية بكل قرية، على أن تكون بعيدة عن الطرق الرئيسية والكتلة السكنية، ويتم إخطار الحماية المدنية بتلك الاماكن تحسبًا لحدوث أي حرائق محتملة تمهيدًا لنقلها لأماكن المفارم، فضلا عن تحرير 175 محضرا وغرامة فورية للمخالفين حتى الآن.

وأكد محافظ أسيوط، أنه تم التنبيه على كل رؤساء المراكز والأحياء بالتنسيق مع إدارة شئون البيئة بالمحافظة ومديرية الزراعة لتوعية المواطنين بخطورة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية.

وتابع: يجب استخدام المفارم التي تم توزيعها بالقرى والمراكز وتخصيص أماكن تجميع المخلفات الزراعية وتوعية المزارعين بنقل المخلفات إلى تلك الأماكن منعًا للمسائلة القانونية.

وأوضح انه يجب تحرير المحاضر والغرامات الفورية للمخالفين.

وأشار إلى تطبيق منظومة التخلص الآمن من المخلفات الزراعية وقش الذرة والقضاء على الحرق المكشوف للمخلفات من خلال تعظيم الاستفادة منها وتحويلها إلى سماد عضوى وعلف للحيوانات.

يأتي ذلك بهدف إتاحة الفرصة أمام الشباب لعمل مشروعات صغيرة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومنتناهية الصغر والحصول على القروض المناسبة لصناعة الأخشاب من المخلفات.