بنـــوك

10 مليار حجم محفظة البنك الأهلى لـ SMEs نهاية مارس الجاري.. و1.100 مليار رصيد قائم من الصندوق الاجتماعي

المال- خاص:   قالت سها سليمان رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى البنك الأهلي  إن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة للبنك وصلت لنحو 10 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، مشيرة الى ان مصرفها ضخ اكثر من 3 مليارات جنيه حتى الوقت…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال- خاص:
 
قالت سها سليمان رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى البنك الأهلي  إن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة للبنك وصلت لنحو 10 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، مشيرة الى ان مصرفها ضخ اكثر من 3 مليارات جنيه حتى الوقت الراهن من اجمالى 4 مليارات جنيه يستهدف ضخها قبل نهاية العام المالي الجاري ، لتصل صافي المحفظة بعد السدادات لنحو 2 مليار جنيه.
 سها سليمان

وأشارت إلى أن البنك نجح فى جذب نحو 37 ألف عميل بنهاية الشهر الماضي، لافتةً إلى أنه استطاع استقطاب نحو 12 ألف عميل بداية العام الجاري حتى فبراير الماضي، خاصةً عقب إطلاق الحملة الإعلانية تحت عنوان مكانك مش هنا، لافتةً إلى أن البنك يسعى لإعادة إطلاق المنتج خلال رمضان المقبل.

وقالت إن هذه الحملة ساهمت فى رفع عدد العملاء الذي سجل نحو 8 آلاف عميل خلال العام المالي الماضي، فى حين حقق نحو 12 ألف عميل فى 8 أشهر فقط.

وقالت إن محفظة التمويل لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة القائمة من الصندوق الاجتماعي تصل إلى 1.100 مليار جنيه، لافتةً إلى أنه لا يمكن التوقع بحجم التمويل المستهدف الحصول عليه من الصندوق خلال العام الجاري لأنه يعتمد على قدرة الصندوق فى منح التمويل للبنك، بالإضافة إلى القروض والمنح الدولية التى يحصل عليها من الجهات الأجنبية. وكشفت سليمان عن ارتفاع حجم محفظة تمويل المتناهى الصغر الى مليار جنيه فى الوقت الحالى .

وأكدت سليمان ان البنك الاهلى يتفاوض حاياً مع الصندوق المصرى الامريكى لضمان مخاطر المشروعات الصغيرة و المتوسطة برأسمال مبدئى 250 مليون جنيه، متوقعة التوصل لاتفاق حاسم حل شروط التمويل فى الاجل القريب.

واضافت ان البنك الاهلى فى مفاوضات حالياً لتوقيع اتفاقيات شراكة مع عدد من مؤسسات التمويل الدولية ابرزها بنك التعميرو الانشاء الاوروبى ، وبنك العمير الالمانى.

شارك الخبر مع أصدقائك