بنـــوك

10 مليارات جنيه حجم عمليات بنك «HSBC » التجارية خلال الربع الأول

كتبت ـ نشوى عبدالوهاب وأمانى زاهر: كشفت منال غالى، رئيس المعاملات المصرفية التجارية ببنك «HSBC » مصر، أن حجم العمليات التجارية لمصرفها يتجاوز 10 مليارات جنيه لأكثر من عشرة آلاف عملية خلال الربع الأول من العام الحالى.    منال غالى…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ نشوى عبدالوهاب وأمانى زاهر:

كشفت منال غالى، رئيس المعاملات المصرفية التجارية ببنك «HSBC » مصر، أن حجم العمليات التجارية لمصرفها يتجاوز 10 مليارات جنيه لأكثر من عشرة آلاف عملية خلال الربع الأول من العام الحالى.

 
 منال غالى

وأكدت منال غالى فى حوار مع «المال»، أن مصرفها يبذل جهوداً مستمرة فى تدبير الدولار اللازم للمستوردين، وذلك طبقًا للموارد المتاحة وتعليمات البنك المركزى، لافتة إلى أن توفير العملة الخضراء أصبح أمرًا مقيداً لجميع البنوك المصرية خلال الوقت الراهن.

وأشارت إلى نمو حجم المعاملات التجارية التى نفذها مصرفها بـ%30 لتبلغ 40 مليار جنيه بنهاية العام الماضى، لافتة إلى استهدافهم زيادة حجم المعاملات بنسب تتراوح بين 12 و%14 خلال العام الحالى.

ولفتت إلى مساهمة العمليات التجارية بنحو %19 فى أرباح البنك عن العام الماضى، البالغة 1.4 مليار جنيه، مشيرة إلى أن مصر ضمن أعلى عشرين دولة عالميًا تحقق معدلات نمو إيجابية للمجموعة البريطانية.

وكشفت منال عن خطة مصرفها للحفاظ على الحصة السوقية فى التمويل التجارى عند %9 خلال العام الحالى، ليكون أحد أكبر 5 بنوك من القطاع الخاص فى تمويل التجارة بالسوق المحلية.

وقالت رئيس المعاملات المصرفية التجارية ببنك «HSBC مصر»، إن مصرفها يعكف حاليًا على تطوير الخدمات التجارية المقدمة وذلك عن طريق فريق متخصص من الخبراء المصرفيين فى مجال العمليات التجارية والدولية، كى تناسب متطلبات السوق المتغيرة، متوقعة إطلاق منتج جديد للتمويل التجارى قبل نهاية عام 2013.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »