بنـــوك

10 مليارات جنيه إجمالى محفظة التعثر ببنك مصر

أحمد الدسوقى كشف محمد عباس فايد، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن إجمالى محفظة التعثر بمصرفه تقدر حاليًا بـ10 مليارات جنيه.   محمد عباس فايد  وأشار فايد، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إلى أن مصرفه يولى أهمية كبيرة للتخلص من…

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد الدسوقى

كشف محمد عباس فايد، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن إجمالى محفظة التعثر بمصرفه تقدر حاليًا بـ10 مليارات جنيه.

 
محمد عباس فايد 

وأشار فايد، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إلى أن مصرفه يولى أهمية كبيرة للتخلص من الديون المتعثرة، لافتًا إلى أن بنك مصر، تمكن من تغطية إجمالى الديون المتعثرة لديه بنسبة %90.

وقال إن البنك يستهدف تسوية ديون بقيمة 1.5 مليار جنيه قبل شهر يوليو المقبل، مشيرًا إلى انتظام عمليات سداد التسويات السابقة بنسبة %85.

على صعيد متصل، أشار فايد إلى أن إجمالى محفظة قطاع السياحة، لدى مصرفه يقدر حاليًا بحوالى 3.5 مليار جنيه، لافتًا إلى أن التعثر بهذه المحفظة قليل للغاية.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وقوف مصرفه دائمًا بجانب القطاع حتى قبل المبادرة التى أطلقها البنك المركزى مؤخراً.

كان البنك المركزى المصرى، قد قرر منذ أسابيع قليلة اطلاق مبادرة السياحة لدعم قطاع السياحة، وبالأخص التسهيلات الائتمانية الممنوحة للعملاء بغرض تمويل الأنشطة المتمثلة فى فنادق الإقامة السياحية والمشروعات السياحية – باستثناء تلك المقامة بغرض البيع، وخدمات وكالات السفر والحجز والرحلات السياحية، والنقل السياحى البرى، والمطاعم والمشروبات والأنشطة السياحية، فى المناطق السياحية، ويشمل ما سبق العملاء المنتظمين وغير المنتظمين، باستثناء بعض فئات العملاء الواردين بقرار مجلس إدارة البنك المركزى المصرى بجلسته المنعقدة بتاريخ 3 يناير 2012.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »