استثمار

10 ملايين دولار استثمارات مرتقبة لـ«هيلينك بتروليم» و«فيجاس» بامتياز «غرب الأبيض»

يسري حسان كتبت ـ نسمة بيومى: قررت شركتا هيلينك بتروليم وفيجاس اليونانية، تنفيذ برنامج حفر جديد بمنطقة الامتياز «غرب الأبيض» فى الصحراء الغربية، خلال مايو المقبل بتكلفة تبلغ نحو 10 ملايين دولار. كشف المهندس يسرى حسان، المدير العام لشركة فيجاس،…

شارك الخبر مع أصدقائك

يسري حسان
كتبت ـ نسمة بيومى:

قررت شركتا هيلينك بتروليم وفيجاس اليونانية، تنفيذ برنامج حفر جديد بمنطقة الامتياز «غرب الأبيض» فى الصحراء الغربية، خلال مايو المقبل بتكلفة تبلغ نحو 10 ملايين دولار.

كشف المهندس يسرى حسان، المدير العام لشركة فيجاس، «غرب الأبيض» للزيت والغاز، أن منطقة الامتياز تشهد إنتاجاً حتى الآن، ومن المقرر حفر بئرين لاستغلال الاحتياطيات المحتمل وجودها بالمنطقة، وتقدر بحوالى 2/1 تريليون قدم مكعب غاز طبيعى.

وأكد، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن ميزانية حفر البئر الاستكشافية الواحدة، فى تلك المنطقة، لن تقل عن 5 ملايين دولار، لافتاً إلى أن شركة «هيلينك بتروليم»، ستشارك بنسبة %30 فى التكاليف الإجمالية لبرنامج الحفر. وأضاف أن امتلاك شركة فيجاس حصة تبلغ %70 بمنطقة «غرب الأبيض» يلزمها إنفاق ما يتعدى 7 ملايين دولار على برنامج الحفر الجديد، مقابل 3 ملايين دولار تلتزم بها شركة هيلينك بتروليم اليونانية، التى تمثل الشريك الوحيد لـ«فيجاس» بتلك المنطقة.

وأشار حسان إلى أن «فيجاس» قامت خلال 2012، بالاستحواذ على %70 من منطقة «غرب الأبيض»، من هيلينك بتروليم، موضحاً أن الأخيرة بدأت العمل بالمنطقة منذ عام 2007، حتى الآن تم حفر 4 آبار استكشافية فقط لم تحقق إنتاجاً تجارياً.

وتوقع أن يشهد برنامج الحفر المزمع تنفيذه نجاحاً، ونتائج مرضية تسمح باستغلال الغاز الطبيعى والخام بالمنطقة من خلال الاستعانة بأحدث تكنولوجيات وآلات الحفر، والتنقيب. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »