اقتصاد وأسواق

10 ملايين جنيه مستحقات متأخرة لمطاحن «أبوعلى »

طالب أشرف أبوعلى، رئيس مجلس إدارة شركة مطاحن أبوعلى بمحافظة مطروح، المهندس أبوزيد محمد أبوزيد، وزير التموين والتجارة الداخلية بحل أزمة الشركة مع هيئة السلع التموينية، وذلك لمنع توقف العمل بالشركة عن الانتاج خلال الفترة المقبلة والتى تعتبر المؤسسة الوحيدة…

شارك الخبر مع أصدقائك

طالب أشرف أبوعلى، رئيس مجلس إدارة شركة مطاحن أبوعلى بمحافظة مطروح، المهندس أبوزيد محمد أبوزيد، وزير التموين والتجارة الداخلية بحل أزمة الشركة مع هيئة السلع التموينية، وذلك لمنع توقف العمل بالشركة عن الانتاج خلال الفترة المقبلة والتى تعتبر المؤسسة الوحيدة المغذية لمخابز ومستهلكى المحافظة .

 
 أشرف ابو على

وقال «أبوعلى » فى حواره مع «المال » إن هيئة السلع التموينية لم تصرف المستحقات المتأخرة للشركة، والتى بلغت 10 ملايين جنيه منذ عام 2010 الى الآن منها 500 ألف جنيه تكاليف نقل .

وأضاف «أبوعلى » أن الهيئة متعنتة فى صرف المستحقات نظرا للقضية التى تم رفعها على «السلع التموينية » لدفع مستحقات متأخرة بلغت 6 ملايين جنيه والتى أصدر فيها حكم بأحقية الشركة فى المبالغ المستحقة، مما أدى الى تعنت الشركة فى دفع المستحقات الأخرى والتى تبلغ 4 ملايين جنيه .

وأشار إلى أنه تم الإجتماع مع نائب رئيس هيئة السلع التموينية، وتم الاتفاق على تجنيب المبلغ المتقاضى عليه، على أن يصرف الجزء الآخر، لافتاً إلى أن هناك مماطلة منذ شهر أبريل الماضى فى صرف المستحقات .

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة مطاحن أبو على فى مدينة مرسى مطروح أن هناك كميات من الدقيق تكفى حتى شهر نوفمبر المقبل، مشيراً إلى أنه يتم تسليم المخابز حصصا تتراوح ما بين 20 و 50 جوالا يومياً حسب طاقة إنتاج كل مخبز .

ولفت «أبو على » إلى أن فى مدينة مرسى مطروح 58 مخبزا بلديا، و 40 مخبزا طباقيا، وذلك من إجمالى 119 مخبزا على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى مجمع مخابز مليونى ينتج حالياً 118 ألف رغيف يوميا مدعم، بعدد 4 خطوط إنتاج، والإنتاج الفعلى بخطين فقط .

وأضاف أنه يتم تحديد حصص لكل مدينة حسب الكثافة السكانية بها، بحيث تحصل كل أسرة على جوال دقيق، لافتاً إلى أن هناك ما يقرب من 54 ألفا و 600 أسرة بمتوسط 7 أفراد فى المحافظة .

وأشار إلى أن الطاقة الإنتاجية للمطاحن 400 طن يومياً، والحالى 150 طنا وذلك زيادة على حاجة السوق تقدر بنحو %120 ، حيث إن هناك استهلاكا لما يقرب من 190 ألف رغيف يومياً فى مدينة مرسى مطروح فقط، وأوضح أن محافظة الإسكندرية اشترت 5 آلاف طن من مرسى مطروح العام الماضى .

يذكر أن شركة المطاحن تم إنشاؤها فى عام 1994 بتكلفة استثمارية 50 مليون جنيه، وتحتوى على خطى إنتاج وتعبئة دقيق وزن 50 ، و 20 كيلو استخراج 82.

شارك الخبر مع أصدقائك